الجمعة 1 مارس 2024

«الشرقية الأزهرية»: فتح باب التظلمات على نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية

الدكتور السيد الجنيدي

محافظات12-2-2024 | 11:18

دار الهلال

أعلن الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، فتح باب الطعون (التظلمات) على نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وذلك لمدة خمسة عشر يومًا.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، في تصريحاتٍ له صباح اليوم الاثنين، أنه تم فتح باب التظلمات والطعون على نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية في محافظة الشرقية عقب إعلان النتائج وتسليم كشوف الدرجات للمعاهد بجميع الإدارات التعليمية الأزهرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

في السياق ذاته، كشف الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات في منطقة الشرقية الأزهرية، التفاصيل والإجراءات المقررة للتقدم بأية طعون أو تظلمات على نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

مدير إدارة الامتحانات في منطقة الشرقية الأزهرية أفاد بأن الإجراءات تبدأ بتوجه ولي أمر الطالب أو من ينوب عنه بالوكالة إلى مقر ديوان عام منطقة الشرقية الأزهرية للتقدم بطلب الطعن ودفع الرسوم المقررة بواقع 20 جنيهًا لكل مادة يرغب الطالب في الطعن على نتائجها، ثم يتوجه بعد ذلك إلى مقر الكنترول بمعهد الصفوة النموذجي الابتدائي للفتيات خلف المنطقة الأزهرية؛ لتقديم الطلب ومعرفة موعد الإطلاع على أوراق الإجابة.

من جهته، أشار أحمد عبدالله، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية الأزهرية بالشرقية، إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة فنية من الموجهين المتخصصين لفحص أوراق الإجابة المطعون على نتائجها لبحث أحقية الطالب في الحصول على درجات أعلى أو تبقى كما هي.