الجمعة 1 مارس 2024

زراعة القناة تفوز بالمركز الثاني في مسار البرمجة الزراعية لمسابقة «الفاو- جيكت»

ناصر مندور

محافظات12-2-2024 | 14:01

دار الهلال

هنأ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس الفريق البحثي لطلاب كلية الزراعة، الفائزين بالمركز الثاني في مسار البرمجة الزراعية لمسابقة الفاو-جيكت، والذي يضم الدكتور سامح كشك - بقسم الهندسة الزراعية - المشرف على الفريق، و الطلاب ١- عبد الرحمن شريف السيد ٢- عبد الرحمن أحمد الصغير ٣- رحمة ممدوح.

 وأكد "مندور" أن جامعة قناة السويس حريصة على دعم الباحثين في كافة المجالات العلمية، و تعمل جاهدة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة التي تساعد علماءها وباحثيها؛ للحصول على مراكز متقدمة في المسابقات المختلفة لرفع اسم الجامعة عاليا في المحافل المختلفة.

تأتي هذه المسابقة في إطار التعاون الناجح ما بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن طريق دعم الفائزين الشباب في مسابقة الفاو-جيكت، والتي تركز على الأفكار التي تساهم في حل التحديات التي تواجه قطاع الزراعة من خلال رواد الأعمال من الشباب.

وأشاد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بفوز الفريق البحثي لطلاب كلية الزراعة بالمركز الثاني في المسابقة، التي ضمت 9 جوائز مالية للفائزين من رواد الأعمال بالمسابقة في مجال الزراعة من الجامعات المصرية وهم المعهد العالي للتعاون الزراعي، جامعة قناة السويس، جامعة بني سويف، جامعة القاهرة، جامعة دمنهور، جامعة عين شمس، جامعة الفيوم، وجامعة المنيا.

يذكر أن احتفالية توزيع الجوائز شهدت حضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، ونصر الدين الحاج، ممثل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في مصر، والدكتور عادل زقيزق، مستشار منظمة الفاو، والدكتور أحمد دياب، مستشار منظمة الفاو، والدكتورة راوية الدابي، مسؤول الاتصال بمنظمة الفاو.