الجمعة 1 مارس 2024

بدون بوتوكس أو فيلر.. طرق طبيعية لإزالة تجاعيد الجبهة

لتجنب تجاعيد الجبهة

سيدتي12-2-2024 | 14:36

عزة أبو السعود

تحلم كل امرأة ببشرة أكثر شبابًا خالية من التجاعيد، لذلك نقدم بعض الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من تجاعيد الجبهة وتحسين مظهرها، ووفقًا لما نشر عبر موقع Wikihow”"، وإليك التفاصيل: 

- يعد جفاف البشرة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في سن مبكرة، لذلك يجب عليكِ أن ترطبي بشرتك جيدا، عن طريق الإكثار من تناول الماء.

- بعد غسل وجهك في المساء، ضعي علي جبهتك عدة قطرات من زيت الزيتون الدافئ البكر حيث يساعد زيت الزيتون علي ترطيب البشرة وتحسين مرونتها ما يخفي التجاعيد.

- يمكنك استخدام ماسك البرتقال، لاحتوائه علي فيتامين "ج" الذي يعمل علي تفتيح ونعومة البشرة، ويتكون من الأتي:

1 4 كوب من عصير البرتقال

2 ملاعق من الدقيق

- طريقة التحضير:

- اخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس، وتصبح معجون كريمي.

- ادهني جبهتك بهذا الكريم واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

- اقلعي عن التدخين، يتسبب دخان السجائر في إفراز إنزيمات تفتت الكولاجين والإيلاستين في بشرتك، كلما تحللت تلك العناصر، فقدت بشرتك مرونتها وأصبحت التجاعيد أكثر وضوحًا.

-  إذا كان لديكِ ضعف نظر، فعليكِ بارتداء نظارة طبية، حيث يؤدي تغمض العينين الناجم عن ضعف النظر إلى ضعف عضلات جبهتك والمنطقة المحيطة بعينيك ما ينتج عنه حدوث فجوة تحت سطح البشرة، ويمكن أن تتحول تلك الفجوة إلى تجعيدة عميقة.

- تجنبي  الشمس، عند التعرض لأشعة الشمس الضارة ضعي واقي حماية لحماية بشرتك، يمكن أن يزيد التعرض المتكرر بدون حماية من الشمس إلى الجفاف البشرة ما يزيد من الخطوط العرضية بها.

- ممارسة تمارين خاصة بعضلات الجبهة، عن طريق الأتي:

- اجعلي يديك على شكل حرف "C" وضعيها على عينيك مباشرةً، يجب أن يكون إصبع السبابة موضوعًا فوق كل حاجب مع العظمة العلوية لتجويف العين، على أن يكون إصبع الإبهام موضوعًا على جانبي الأنف فوق فتحة الأنف مباشرةً.

- اضغطي على أصابع كل يد إلى أسفل وإلى الجوانب ثم أبرز صدرك واثني عظم الكتف إلى أسفل.

- افتحي عينيك قدر الإمكان وحافظي على هذا الوضع لمدة خمس ثواني، أثناء تلك المدة، اضغطي بإصبع الإبهام على حاجبيك لمنع الحاجبين والجبهة من الحركة تمامًا.

- أغمضي عينيك خمس مرات ثم أغلقيها تمامًا واسترخي لخمس ثوان.

كرري العملية بأكملها مرتين إضافيتين وكرر التمرين مرة واحدة على الأقل يوميًا حتى تلاحظ النتائج.