الخميس 2 مايو 2024

ارتداه فارس في قلعة سويسرية.. العثور على قفاز حديدي من العصور الوسطى

العثور على قفاز حديدي من العصور الوسطى

الهلال لايت 12-2-2024 | 17:34

إيمان علي

اكتشف علماء الآثار في سويسرا قفازًا محفوظًا جيدًا، من المحتمل أنه كان يرتديه أحد الفرسان في القرن الرابع عشر.

وبحسب موقع لايف ساينس، فقد تم العثور على القفاز الحديدي الأيمن "محفوظا بالكامل" داخل قبو في بلدة معروفة تعود للقرون الوسطى بالقرب من قلعة كيبورغ، على بعد حوالي 11 ميلا (18 كيلومترا) شمال شرق زيورخ.

ويحتوي "قفاز الأصابع ذو الأربعة طيات" على "صفائح حديدية فردية" كانت توضع فوق بعضها البعض مثل حراشف السمك، وكانت متصلة بواسطة المسامير. وتم ربط كل قطعة بشكل فردي بالجزء الداخلي من الجلد أو القماش للقفاز المدرع، وفقًا لبيان مترجم من كانتون زيورخ.

تم اكتشاف القفاز إلى جانب أكثر من 50 قطعة أثرية معدنية أخرى، بما في ذلك مطرقة وملقط وملاقط وسكاكين وكماشة ومفاتيح وشظايا من رفيق القفاز الأيسر.

وكان الباحثون محظوظين بالعثور على المجموعة، مع الأخذ في الاعتبار أن أعمال البناء القادمة في الموقع تعرض العناصر للخطر، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز .

وقالت لورينا بوركهارت، قائدة التنقيب وطالبة دراسات عليا في علم الآثار بجامعة زيورخ، لصحيفة نيويورك تايمز: "كنا نعلم أن جميع البقايا الأثرية الموجودة في الأرض سيتم تدميرها خلال أعمال البناء هذه" .

يمثل هذا الاكتشاف المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف تحدٍ شبه كامل من القرن الرابع عشر في سويسرا. في السابق، كانت أقدم القفازات المعروفة تعود إلى القرن الخامس عشر.

وكتب الباحثون في كتابهم: "حتى الآن، تم العثور على خمس قفّازات أخرى فقط من هذه الفترة خلال الحفريات الأثرية في سويسرا، على الرغم من أن أياً من هذه القطع لم يتم الحفاظ عليها بشكل جيد وتظهر الكثير من تفاصيل التصميم والديكور مثل قفّاز كيبورغ". البيان.

ومن المقرر أن يتم عرض نسخة من القفاز للعامة بدءًا من 29 مارس كجزء من معرض دائم في قلعة كيبورغ. سيتم عرض القفاز الأصلي في القلعة لمدة ثلاثة أسابيع بدءًا من 7 سبتمبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa