الثلاثاء 21 مايو 2024

5 طرق لتعزيز اليقظة الذهنية في مكتبك المنزلي

لمكتب منزلي مريح

سيدتي12-2-2024 | 16:29

منة الله القاضي

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في الحفاظ على تركيزهم وإنتاجيتهم أثناء العمل من المنزل. فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فهناك بعض الخطوات التي يمكنكِ اتخاذها لتعزيز اليقظة الذهنية في مكتبك المنزلي، ما يساعد على تحسين تركيزكِ وإنتاجيتكِ.

وفيما يلي نستعرض إليكِ أهم هذه الخطوات، وفقاً لما نشر على  موقع "homesandgardens": 

- الزيوت العطرية:

استخدمي الزيوت الأساسية لتهيئة بيئة هادئة للعمل العميق"، وفي نهاية سيؤدي هذا الارتباط بين الرائحة إلى الاسترخاء والتركيز على الفور.

- قومي بترتيب المساحة:

المنزل المرتب يساوي عقلًا مرتبًا، وهذا يلخص بشكل مثالي الطريقة التي يجب أن تتعاملين بها مع تنظيم مكتبك المنزلي، لذلك تعرفي على كيفية تنظيم مكتبك لتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة والعثور على مساحة تخزين مناسبة للتخلص من الفوضى المكتبية، حيث تميل المناطق المزدحمة إلى زيادة مستويات التوتر وصرف الانتباه عن التركيز الذهني.

- دمج النباتات والمواد الطبيعية:

إذا كنتِ تتساءلين عن اللون المناسب لطلاء مكتبك المنزلي، فاللون الأخضر مهدئ للأعصاب، ولا يجهد عضلات العين مقارنة بالألوان الأخرى. يمكنك أيضًا الاستثمار في النباتات المنزلية لإدخال العناصر الخضراء الطبيعية في منزلك، اختاري  نباتات منزلية منخفضة الصيانة، ما يساهم في خلق جو مريح ومهدئ بصريًا، يحسن مزاجك.

- تشغيل موسيقى خلفية مهدئة:

تساعدك الخلفية الهادئة أو الموسيقى المحيطة في خلق جو يمكن أن يزيد من الإنتاجية ويحجب الضوضاء المشتتة للانتباه.

- الضوء الطبيعي:

يعد الضوء الطبيعي عاملًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز اليقظة الذهنية. يمكن أن تتسبب إضاءة الفلورسنت القاسية في إجهاد العين وزيادة مستويات التوتر، لذا اختاري الضوء الطبيعي كلما أمكن ذلك.