الخميس 9 مايو 2024

لجنة خبراء تحث «تيبكو» على التواصل بشكل أفضل مع الجمهور عقب حادث تسرب بفوكوشيما

فوكوشيما

عرب وعالم13-2-2024 | 23:39

دار الهلال

حثت لجنة من خبراء السلامة اليوم الثلاثاء الشركة المشغلة لمحطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية، التي دمرها تسونامي في اليابان، على التواصل بسرعة أكبر مع الجمهور بشأن حوادث مثل حادث تسرب مياه ملوثة وقع الأسبوع الماضي.

وقال ديل كلاين، الرئيس السابق للجنة التنظيمية النووية الأمريكية، إنه بعد مرور ثلاثة عشر عامًا على كارثة فوكوشيما التي عانت فيها المحطة من انهيارات ثلاثية في أعقاب زلزال عام 2011، تحسنت ثقافة السلامة في شركة طوكيو للطاقة الكهربائية القابضة (تيبكو)، لكن لا يزال هناك عمل يتعين القيام به. 

ويعمل كلاين حالياً كمستشار للجنة الإصلاح في شركة تيبكو.

وجاءت الإحاطة الإخبارية للجنة بشأن تقييمها الدوري بعد أسبوع من حدوث تسرب مياه شديدة الإشعاع من آلة معالجة أثناء أعمال الصيانة في محطة فوكوشيما دايتشي.

وقالت تيبكو إنه لم يصب أحد بأذى، وأظهرت مراقبة الإشعاع عدم وجود تسرب من المجمع، لكن التسريب أثار انتقادات داخل اليابان وخارجها.

وكشفت وسائل إعلام محلية الخميس الماضي عن حدوث تسرب من محطة فوكوشيما النووية، وتم إيقاف التسرب بعد حوالي عشرين دقيقة من اكتشافه.

وأفادت وسائل الإعلام اليابانية، بأن العمال اكتشفوا التسرب المياه، من مخرج جهاز يستخدم لتنقية المياه الملوثة نووياً في أثناء فحص المعدات.

Egypt Air