الإثنين 29 ابريل 2024

السفير الروسي في واشنطن : لن تستطيع أمريكا الزعم بانهيار اقتصادنا

أناتولي أنتونوف

عرب وعالم14-2-2024 | 00:11

دار الهلال

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن واشنطن "لم يعد بإمكانها القول دون أساس بأن الاقتصاد الروسي سوف ينهار؛ ذلك لأنه يظهر نمواً مستقراً على الرغم من العقوبات".

وأضاف الدبلوماسي الروسي -في تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الثلاثاء- "لم يعد بإمكان الأمريكيين إطلاق ادعاءات دون أي أساس وتوقعات مرعبة بشأن الانهيار الاقتصادي الحتمي لروسيا. حيث إن الإحصائيات الموضوعية والحسابات التحليلية، بما في ذلك تلك التي نشرتها مؤسسات بريتون وودز، تثبت عكس ذلك". 

ولفت السفير الروسي إلى أن "الاقتصاد الروسي يتعامل مع موجة من عدم الاستقرار بنجاح. وعلاوة على ذلك، بدأ ينمو بشكل مستقر، متجاوزاً حتى توقعات الهياكل الدولية. وكل هذا - على الرغم من استمرار تطبيق إجراءات تقييدية غير مسبوقة ضد روسيا، والتسوية المستمرة لأدوات مثل الأسعار". وحسب "تاس"، فإن روسيا "لا تقوم فقط بتعديل سياستها الاقتصادية وفقًا لاحتياجات العملية العسكرية الخاصة، ولا تضمن فقط الدعم الاجتماعي القوي للسكان، ولكنها تبذل أيضًا جهودًا لإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني".

وأشارت الوكالة الروسية إلى تصريحات النائبة الأولى لمدير صندوق النقد الدولي، جيتا جوبيناث، في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي قالت فيها إن الاقتصاد الروسي يقف بقوة "في منطقة النمو الإيجابي" في المرحلة الحالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa