الإثنين 6 مايو 2024

انهيار شرفة كنيسة يخلف قتيلا و53 جريحا في الفلبين

شرفة كنيسة كاثوليكية

عرب وعالم14-2-2024 | 10:20

دار الهلال

قالت السلطات إن شرفة كنيسة كاثوليكية انهارت اليوم في الفلبين، مما أسفر عن مقتل امرأة مسنة وإصابة 53 آخرين خلال قداس حاشد. وتوافد ملايين الفلبينيين على الكنائس يوم أربعاء الرماد، وهو يوم مهم للمجتمع المسيحي، ويمثل بداية الصوم الكبير في هذه المعقل الكاثوليكي في آسيا.

وقالت جينا أيسون، رئيسة الحماية المدنية بالكنيسة في المدينة، إن نحو 400 شخص كانوا يحضرون القداس في العطلة عندما وقع الحادث في كنيسة القديس بطرس الرسول في بلدة سان خوسيه ديل مونتي بالقرب من العاصمة مانيلا.

وقالت أيسون إن امرأة تبلغ من العمر 80 عاما أصيبت بجروح خطيرة في صدرها وتوفيت بعد فترة وجيزة في المستشفى. وقال مكتب الكوارث في المدينة إن جزءا من الطابق انهار مما دفع المصلين للهرب نحو الطابق الأرضي.

و قالت إن "مسئولي البناء في المدينة اكتشفوا أن جزءا من المبنى المنهار كان مليئا بالنمل الأبيض. من الخارج بدا الأمر جيدًا. لم نكن نعلم أنه تم أكله من الداخل إلى الخارج. وأضافت أن الضحايا الآخرين، وأغلبهم من كبار السن، أصيبوا بكدمات وإصابات طفيفة أخرى.

وقالت جينا أيسون إن عمدة سان خوسيه ديل مونتي، آرثر روبيس، أمر بإغلاق الكنيسة المتضررة بينما قام المحققون بفحص هيكل المبنى. وتظهر الصور التي نشرها آرثر روبس على صفحته على فيسبوك، جزءاً من أرضية الشرفة المعلقة على بعد أقل من متر من الطابق الأرضي، الذي تتناثر فيه الكراسي البلاستيكية والحطام.

Egypt Air