السبت 4 مايو 2024

محافظ أسوان: تحديث منظومة النقل الداخلي ساهم في النهوض بالمستوى الخدمي

محافظ أسوان

محافظات14-2-2024 | 13:20

دار الهلال

  أكد محافظ أسوان أشرف عطية، نجاح المحافظة فى تحديث منظومة النقل الداخلي للسيرفيس التي تم تنفيذها لأول مرة من خلال استبدال سيارات الكبود الربع نقل بسيارات ميكروباص حديثة تجاوزت الـ 1700 سيارة للعمل بالعديد من خطوط السير داخل مدينة أسوان، وفى مدن المحافظة المختلفة، حيث تحمل طابع الهوية البصرية ، لتصل محافظة أسوان لأعلى مستوى من الرقى الذي يليق بالمكانة الحضارية لعروس المشاتي.


وأشار محافظ أسوان -في بيان اليوم الأربعاء- إلى أن ذلك ساهم في النهوض بالمستوى الخدمى ، وتوفير وسائل نقل حضارية للمواطنين والأفواج السياحية والزائرين للمحافظة وفقاً لخطة الدولة المصرية داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمتلك بذلك عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية البانوراما الجمالية المتكاملة التي تستحقها على خريطة السياحة العالمية.


على صعيد متصل، أشاد محافظ أسوان بالدور الوطني للبنك الزراعي المصري لمساندة جهود الدولة من خلال تنفيذ الأفكار والرؤى المبتكرة التى لدى إدارة البنك الزراعى لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة لتطوير الريف المصري. 


جاء ذلك خلال إهداء وفد البنك الزراعي المصرى، محافظ أسوان درع البنك تقديراً للدعم المستمر والتعاون المثمر والبناء الذى يتم تقديمه لتنفيذ الخطط والرؤى العديدة الخاصة بالبنك الزراعى المصرى داخل المحافظة. 


وقدم عطية شكره لمسئولي البنك الزراعي بقيادة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك ، للتعاون الفعال والجاد بين البنك والمحافظة بما يساهم فى الإهتمام بتقديم أوجه الدعم والمساندة للأسر الأكثر إحتياجاً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.


من جهته ..أشار يسرى بحر رئيس قطاع البنك الزراعى بأسوان، إلى أنه في إطار حرص محافظ أسوان على توفير المعروض من السكر فى الأسواق بأسعار متوازنة باعتباره من السلع الاستراتيجية الهامة للمواطنين، فقد أصدر قراراً بمنع خروج أى كميات من قصب السكر خارج حدود المحافظة ، وتوريدها لمصانع السكر بكوم أمبو وإدفو ،لافتاً إلى أن ذلك توازى مع تقديم تمويل مدعم من البنك الزراعى المصرى يقدر بـ 1.5 مليار جنيه لمزارعى قصب السكر بمختلف مدن ومراكز المحافظة لتحفيزهم على توريد كافة الكميات على الوجه الأكمل .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa