السبت 1 يونيو 2024

السادات: الحديث عن ترشّحي للرئاسة سابق لأوانه

25-2-2017 | 11:40

نفى النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بعض الشائعات التي ربطت بين رغبة بعض أعضاء مجلس النواب في إسقاط عضويته بالمجلس وما تردّد في بعض الأوساط السياسية عن نوايا ترشّحه لمنصب رئاسة الجمهورية في انتخابات 2018.

وقال السادات إنه لا دخل للرئيس عبد الفتاح السيسي بما يدور في البرلمان، مؤكدًا أن هناك بعض أعضاء بالمجلس ربما يبالغون في إظهار الولاء لمَن ساعدوهم في دخول البرلمان من بعض المسئولين بالأجهزة الأمنية، ويحاولون تشويه أي شخصية وطنية تقوم بدورها النيابي لخدمة الشعب المصري الذي انتخبهم، وعقد عليهم آمال التغيير نحو غدٍ أفضل.

وأضاف أنه لم يفاجئ من هذه الحملة الموجّهة ضده والتي تهدف لإخراس أي صوت يتحدث عن الفساد، وإهدار حقوق المواطنين، مؤكدًا أن هذه ضريبة يدفعها عن طيب خاطر لصالح الوطن وشعبه الكادح وهو ما تعلمه من الرئيس الراحل أنور السادات الذي أشرف بالانتماء إلى مدرسته في الوطنية والتضحية.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والتنمية على أنه مستمر في أداء دوره النيابي، والذي يحتّم عليه مراقبة أعمال مختلف أجهزة الدولة، ومساءلة كافة قيادات الحكومة عن أي شبهة فساد أو إهدار لأموال وحقوق المواطنين، قائلاً:"لن تثنينا هذه المحاولات البائسة لإرهاب ممثّلي الشعب عن أداء دورهم الذي انتخبوا من أجله وعلى استعداد تام لدفع ضريبة ذلك عن رضا نفس وطيب خاطر".