الأربعاء 15 مايو 2024

الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا تحولت إلى مواجهة مع الغرب

الكرملين

عرب وعالم14-2-2024 | 20:23

دار الهلال

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف إنه بمرور الوقت اتخذت العملية الخاصة الروسية شكل حرب ضد الغرب بأكمله، وهذا ما سيجعل العملية الخاصة تستغرق وقتاً أطول قليلاً، ولكن سيتم تحقيق جميع الأهداف.

وأوضح بيسكوف للصحفيين على هامش منتدى (تقنيات المستقبل): "تم إطلاق عملية عسكرية خاصة ضد أوكرانيا، وبمرور الوقت، اتخذت شكل حرب ضد الغرب الجماعي. حرب تشارك فيها بلدان الغرب مجتمعة، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل مباشر في هذا الصراع، وبالتالي من الممكن، أن يؤدي ذلك إلى أن العملية ستستغرق وقتاً أطول قليلاً".

وأكد بيسكوف أن العملية العسكرية الخاصة لن تغير مسار الأهداف، بل ستستمر حتى يتم الانتهاء من جميع المهام الموكلة إليها".

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في أكتوبر 2023، أن روسيا اضطرت إلى اللجوء إلى "إجراءات تعويضية" رداً على نشر الولايات المتحدة للأسلحة النووية في أوروبا.

وشدد الوزير على أنه نتيجة للسياسة الغربية في أوروبا، تم تدمير نظام تدابير بناء الثقة والحد من الأسلحة، والذي يتضمن انسحاب الولايات المتحدة من عدد من المعاهدات الأمنية.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022 شتاءها الثاني وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

Dr.Radwa
Egypt Air