الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان يؤكد دعم الرئيس السيسي للشباب وتسخير كافة الإمكانيات لتعزيز مهاراتهم

محافظ أسوان

محافظات15-2-2024 | 12:15

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب وتسخير كافة القدرات والإمكانيات لتعزيز مهاراتهم مع استغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ والتقاط الصور مع أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع " أهل مصر " في مرحلته الثالثة ، والمقام تحت عنوان " يهمنا الإنسان " بإجمالي 200 طفل وطفلة في المرحلة العمرية من 12 إلى 15 عاما.

وأوضح أن ما يتم تقديمه من برامج متنوعة بمشروع أهل مصر للمحافظات الحدودية يتيح المجال أمام الشباب لزيارة مختلف المناطق بمحافظات الجمهورية، وزيارة ما تمتلكه من المعالم السياحية فضلا عما تتضمنه من ورش ومحاضرات لأساتذة متخصصين في المجالات المختلفة مما يسهم في رفع الوعي الثقافي والفكري والسياحي لديهم، وهو ما تتبناه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والسياحة والآثار لتعزيز روح الولاء والانتماء لديهم. 

من جانبهم أعرب أطفال المحافظات الحدودية عن شكرهم لمحافظ أسوان أشرف عطية على التسهيلات العديدة التي تم تقديمها لهم والتي ساهمت في إطلاعهم على عظمة الحضارة المصرية بالمناطق والمزارات الأثرية والسياحية، فضلاً عن التعرف على المشروعات القومية والتنموية التي تم تنفيذها على أرض عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، ولاسيما في ظل الملحمة التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

وتضم المرحلة الثالثة لمشروع أهل مصر أطفال المناطق الحدودية من محافظات مرسى مطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وأسوان، فضلاً عن محافظة القاهرة "محافظة غير حدودية".

يذكر أن برنامج الزيارة إلى أسوان أستمر على مدار 5 أيام ، وشمل زيارة، مشروعات الطاقة الشمسية ببنبان ومصنع كيما ، وكذلك السد العالي ومعبد فيله وقرية غرب سهيل النوبية.

Dr.Radwa
Egypt Air