الأربعاء 1 مايو 2024

ديدان سمكة متعفنة تجبر طائرة أمريكية على العودة بعد إقلاعها

ديدان

الهلال لايت 15-2-2024 | 17:18

إيمان علي

تسببت واقعة غريبة في عودة طائرة تابعة لشركة "دلتا" الأمريكية بعد وقت من إقلاعها، بعدما سقطت يرقات من المقصورة العلوية على الركاب في المقاعد الاقتصادية.

وبحسب موقع "يو إس توداي"، فقد فوجئ الركاب بتساقط الديدان وانتشارها في ممر الطائرة التي كانت متجهة الثلاثاء الماضي من أمستردام إلى ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية.

ويعود السبب في تلك الديدان واليرقات إلى حقيبة  أحد الركاب، والتي تحتوي على أسماك متعفنة في الصندوق العلوي، وبفتحها تساقطت على الركاب، ما نجم عنه عودة الطائرة أدراجها.

وبعد هبوط الطائرة، صدرت تعليمات لجميع الركاب بالنزول، ووضعت الحقيبة التي تحتوي على السمكة في كيس للتخلص منها، كما تم تعقيم الطائرة نفسها بعمق.

وتوجه أحد الركاب لمنصة إكس، للتعليق على الواقعة، قائلًا: "من الرائع حقًا أن أقضي ساعتين من أصل 8 ساعات في رحلة وأكتشف أن هناك سمكة فاسدة… والديدان تركب معنا".

وتعرف موظفو شركة "دلتا" على صاحب الحقيبة المتعفنة واحتجزوه على متن الطائرة بعد نزول بقية المسافرين.

وقد حصل المسافرون على 8 آلاف ميل جوي مجاني ومبلغ عن غرفة فندق ووجبة بقيمة 30 دولارًا إذا تأخروا طوال الليل.

وأصدرت الشركة بيانًا رسميًا تعتذر فيه لركابها، وجاء في البيان: "نعتذر لعملاء الرحلة 133 في 13 فبراير لأن رحلتهم توقفت بسبب حقيبة يد معبأة بشكل غير صحيح".

وأضاف البيان: "عادت الطائرة إلى البوابة وتم وضع العملاء على لائحة الرحلة التالية المتاحة. وتم إخراج الطائرة من الخدمة للتنظيف".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa