الجمعة 17 مايو 2024

للباحثات عن الهدوء والسلام .. 5 نصائح عليك معرفتها عن جلسات التأمل

جلسات التأمل

سيدتي16-2-2024 | 11:20

فاطمة الحسيني

تعيش بعض السيدات في جو مليء بالتوتر والقلق، بسبب ضغوطات الحياة والمجتمع، وتبحث عن وسيلة تهدئ من فزع وصراع عقلها وأفكارها، ولذلك نقدم في السطور التالية الفوائد العديدة التي تعود عليك عند ممارسة رياضة التأمل، وفقاً لما نشر على موقع "trending us"....

تساعد جلسات التأمل في الخروج من المشتتات التي تعوق استكمال يومك، حيث تساعد على السلام والاسترخاء.

 اجلسي في بيئة منخفضة الإضاءة، حيث أنه لتحقيق تأمل عميق، من المهم أن تقوي عقلك، و قد يكون هذا صعبًا بالنسبة للبعض في بيئة مضاءة جيدًا، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب النظر إليها، لذلك إذا كنت تكافحين من أجل العثور على السلام أثناء التأمل، ففكري في التراجع إلى غرفة حيث يمكنك إطفاء الأضواء وحجب أشعة الشمس، و ليس من الضروري أن يكون الظلام دامسًا، لكن الظلام يمكن أن يساعد في استرخاء عقلك.

استخدمي تمارين التنفس للاسترخاء وتمركز نفسك، حيث يعد التنفس العميق والتأمل أسلوبًا شائعًا لتخفيف التوتر والقلق، فقط تنفسي من خلال أنفك، واملئي الحجاب الحاجز، حيث يجب أن يرتفع بطنك وليس صدرك، و احبسي أنفاسك لمدة ثلاث ثوانٍ، ثم أطلقيها من خلال فمك مع إبقاء وجهك مسترخيًا، وقومي بذلك 10 مرات ثم اسمحي لتنفسك بالعودة إلى طبيعته، و استمري في التركيز على تنفسك، لكن لا تحاول التحكم فيه.

يمكنك العثور على مقاطع فيديو عبر الإنترنت أو العثور على مجموعة من الأشخاص مع مدرب متخصص، حيث توجد مجموعات تأمل للأشخاص الذين يستمتعون بأن يكونوا محاطين بطاقة الأفراد ذوي التفكير المماثل.

ابحثي عن موسيقى تساعد على التأمل، ويمكن أن يكون هذا أي شيء من الدقات والنغمات إلى الجيتار الصوتي أو صوت المطر، حيث يجد بعض الأشخاص أنه من المهدئ الاستماع إلى أصوات المحيط أو تسجيلات ثرثرة النهر.