الإثنين 29 ابريل 2024

خبير شئون روسية: أمريكا تحاول شيطنة موسكو (فيديو)

سلاح نووي روسي

توك شو16-2-2024 | 18:09

محمد أسامة

قال سمير أيوب، خبير الشؤون الروسية، اليوم، إنه يبدو أن المعلومات الأمريكية حول وجود سلاح نووي فضائي روسي، مجرد توقعات وتكهنات، حيث لا يوجد أدلة على حصول روسيا على اسلحة تعرض العالم والفضاء للخطر.

وأضاف "أيوب" في لقاء مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد عبر تلك المعلومات تعجيل إدخال الاسلحة اوكرانيا وترعيب الدول الأوروبية الحدودية مع روسيا، مضيفًا أن الولايات المتحدة تحاول دائمًا شيطنة روسيا واتهامها بتهديد الأمن القومي الأمريكي والعالمي والعكس هو الصحيح.

وأوضح خبير الشئون الروسية، أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة القادرة على وقف الحرب في غزة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت مطاب روسيا قبل الحرب ضد أوكرانيا التي تتعلق بحفظ أمنها القومي وحفظ أمن الدول المجاورة وهي تستمر في الرفض حاليًا وتحرض أوكرانيا على الحرب.

ولفت إلى أن عقيدة الولايات المتحدة الأمريكية ودول الناتو هي أن روسيا هو العدو الأول والأساسي  لأمريكا والناتو، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتبرير سياساتها الخارجية وخطواتها بما تقوم روسيا وفي النهاية الطرفين لا يريدان الحرب بين روسيا والصين والدول الكبرى لأن ذلك يعني نهاية العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa