الإثنين 6 مايو 2024

«قومي المرأة بالإسكندرية» ينظم ندوة تثقيفية حول دعم الدولة للمرأة وتمكينها

المجلس القومي للمرأة

محافظات17-2-2024 | 11:10

دار الهلال

نظم المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية بالتعاون مع مجمع إعلام الجمرك ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ندوة تثقيفية ضمن مبادرة (شباب واعي .. مستقبل واعد) بعنوان "دعم الدولة للمرأة المصرية" بمقر مجمع إعلام الجمرك.

 

وأكد المشاركون في الندوة اهتمام القيادة السياسية بالمرأة وإعلان عام 2017 عام المرأة المصرية وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وأشاروا إل أهم المبادرات التي أطلقتها الدولة كالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ومبادرة حياة كريمة.

 

وأوضحوا أن المجلس القومي للمرأة يعمل على تفعيل محاور التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومحور الحماية للمرأة وأهمية المبادرات التي ينفذها التي تدعم المرأة وتمكنها من أداء دورها المهم في الأسرة والمجتمع.

 

وشدد المشاركون على دور مديرية الصحة في رفع الوعي لدى المرأة والتفاعل مع جميع قضاياها منذ البداية لتمكينها في كافة المجالات ومن أجل أن تكون قادرة على تنشئة أسرة قوية وصحية وتربية الأجيال، وكذلك دور الإعلام في دعم قضايا المرأة وتعزيز مشاركتها في المجتمع وتوجيه الانتباه إلى التحديات التي تواجهها وتغيير الصورة النمطية للمرأة وتسليط الضوء على إنجازات وقدرات النساء في مختلف المجالات.​

Egypt Air