الأربعاء 1 مايو 2024

الأمن الوظيفي وزيادة الإنتاج في نقاشات قصور الثقافة بشمال سيناء| صور

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة17-2-2024 | 11:19

أروى أحمد

شهدت مواقع فرع ثقافة شمال سيناء عددا من اللقاءات التثقيفية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ ضمن خطط وزارة الثقافة.

وأقامت مكتبة الكرامة محاضرة بعنوان "الأمن الوظيفي والاستقرار المادي"، أوضحت خلالها عايدة صباح مفهوم الاستقرار الوظيفي، وتأثيره على منظومة العمل، مشيرة إلى أن شعور الموظف بالرضا ينعكس بشكل إيجابي على أدائه، الأمر الذي يسهم في زيادة الإنتاج.

من ناحية أخرى نظمت مكتبة العبور بالعريش لقاء بعنوان "الوسواس.. أسبابه وعلاجه" تحدث خلاله سمير محمد أخصائي اجتماعي، عن معنى الوسواس، موضحا أسبابه وأنواعه وطرق علاجه، والفرق بينه وبين الخوف.

أما بيت ثقافة قاطية شهد محاضرة بعنوان "الدين حياة" أكد خلالها عبد العزيز عيد، على ضرورة تربية النشء على القيم الأخلاقية والدينية، من أجل إعداد جيل قادر على تحمل المسئولية، موضحا أن ذلك يأتي من خلال تكاتف المؤسسات المجتمعية وتجديد الخطاب الديني.

وضمن فعاليات إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، أعد قصر ثقافة العريش يوما ثقافيا لطلاب معهد ضاحية السلام الابتدائي الأزهري، تضمن ورشة لتعليم الرسم، هذا بالإضافة إلى ورشة حكي، عرض مسرح عرائس وفقرة ألعاب ذهنية وترفيهية.

بينما أعد بيت ثقافة رابعة فقرة اكتشاف مواهب فى الرسم، من خلال رسم موضوع تعبيري حول جمال الطبيعة في سيناء.

Dr.Randa
Dr.Radwa