الأربعاء 8 مايو 2024

"تموين المنيا": ضبط 165 مخالفة في حملات على المخابز والأسواق

جانب من الحملات

محافظات17-2-2024 | 12:32

دار الهلال

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي أن مديرية التموين تمكنت من ضبط ١٦٥ مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ - في بيان - على الأجهزة المعنية بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح أن الحملات أسفرت عن ضبط 130 مخالفة في المخابز البلدية تنوعت ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و٣٥ مخالفة في الأسواق منها لعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع منتجات مجهولة المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

من جهة أخرى، نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، قافلة بيطرية إرشادية وعلاجية مجانية بقرية منشية الزعفران بمجلس قروى الفكرية مركز أبوقرقاص تحت رعاية محافظ المنيا أسامة القاضي وذلك في إطار الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية وتكثيف القوافل لتوفير الخدمات البيطرية للقرى النائية والأكثر احتياجاً.

من جهته، أوضح الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، أن القافلة قدمت التوعية الإرشادية للمواطنين من خلال تنظيم مجموعة من اللقاءات الإرشادية والوقائية من خلال فرق التحصين، حيث تم فحص ٢٠ رأس ماشية، ورش ٢٥٠ رأس من الأبقار والأغنام وتقديم العلاج اللازم بالمجان، مؤكداً أن المديرية لا تألو جهداً في تنفيذ حملات بيطرية إرشادية مكثفة للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة .‎

Egypt Air