الأحد 12 مايو 2024

أشتية: نتنياهو يريد مواصلة الحرب في غزة حتى تستمر بالمعركة

اشتية

توك شو17-2-2024 | 12:33

محمد أسامة

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد أشتية، اليوم، التحية  من فلسطين والرئيس الفلسطيني إلى أفريقيا وذلك لدورها في دعم القضية الفلسطينية، موجهًا التحية لجنوب أفريقيا على دورها في محاسبة إسرائيل.

وقال "أشتية" في كلمة له أمام قمة الاتحاد الأفريقي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يريد استمرار الحرب ضد غزة حتى نهاية العام الجاري وذلك لكي يبقى في الحكم  بما يرافقه من دمار وتدمير كبير في قطاع غزة يعاني منه أكثر من 2 مليون شخص في غزة فقدوا منازلهم، مشيرًا إلى أن إسرائيل ترتكب أبشع الجرائم ضدالفلسطينيين.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على ضرورة إخضاع الاستيطان الإسرائيلي الغير قانوني للعقوبات الدولية ومنع استيراد واستخدام المواد القادمة من المستوطنات الإسرائيلية، مضيفًا أن إسرائيل تقف حاليًا أمام العالم كدولة مجرمة.

وأكد "أشتية على أنه لا يمكن الوقوف مع إسرائيل وهي دول تمييز عنصري،  داعيًا الاتحاد الأفريقي إلى رفع صوته عاليًا ضد منع دخول المساعدات الإنسانية ضد غزة حيث أن المساعدات التي تدخل حاليًا تمثل 8% من احتياجات غزة.

وأشار إلى أن فلسطين تدعم كل المحاولات والاتجاهات التي تطالب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية  على حدود 67، ويجب أن  على الأتحاد الأفريقي أيضًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية لأن إسرائيل مواجهتها حاليًا يأتي عبر التصرف هاتفًا بحياة الصداقة الفلسطينية الأفريقية .

Dr.Radwa
Egypt Air