الخميس 9 مايو 2024

زاخاروفا: زيلينسكي أثبت بكلماته عن الولايات المتحدة أن كييف تقاتل من أجل المال فقط

ماريا زاخاروفا

عرب وعالم18-2-2024 | 11:13

دار الهلال

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تصريحات زيلينسكي بأن واشنطن لن تظل شريكة لأوكرانيا إذا لم تقدم مساعدات، تثبت أن سلطات كييف تقاتل من أجل المال فقط.

وأكدت زاخاروفا أن كييف قررت سحب قواتها من مدينة /أفدييفكا/ ليس من أجل إنقاذ الأرواح، كما ادعى زيلينسكي في ميونخ، ولكن لأنها لا تستطيع القتال إلا من أجل المال، وما دون ذلك لا يهم السلطات الحالية في كييف. وكتبت في قناتها على /تلجرام/: "حسنا، هذا هو الدليل! يجب على الشعبين الأمريكي والأوروبي أن يدفعا ثمن الهراء الدموي لزيلينسكي وهذه العصابة بأكملها".

وكان القائد الأعلى الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي قد أعلن فى وقت سابق اليوم ، انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة /أفدييفكا/ والانتقال إلى الدفاع "على خطوط أكثر فائدة"، وفي الأيام الأخيرة، اعترف الجيش الأوكراني بأن الوضع هناك حرج بالنسبة لهم، وهو أسوأ مما كان عليه في مدينة /أرتيوموفسك/، التي انسحبت منها كييف في مايو 2023.

وسبق لكييف ورعاتها في الغرب أن أكدوا "صمود أفدييفكا وتحقيق انتصارات كبيرة فيها ومنع الجيش الروسي من اجتياحها"، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا أنها قطعت طرق الإمداد عن قوات زيلينسكي في /أفدييفكا/، التي لم يتبق أمامها سوى الاستسلام أو الانسحاب عبر ممر وحيد لا يزال مفتوحا.

Dr.Radwa
Egypt Air