الخميس 2 مايو 2024

جامعة الإسكندرية تحصد المركز الأول في مسابقات «الدورة الكشفية القمية»

جامعة الإسكندرية

محافظات18-2-2024 | 12:41

دار الهلال

فاز فريق جوالة جامعة الإسكندرية بالمركز الأول في مسابقات الدورة الكشفية القمية الـ31، التي أقيمت مؤخرًا بجامعة طنطا، بمشاركة 13 جامعة مصرية، حيث حصلت الجوالة إينار محمد مسئولة الجوالات على جائزة القائدة المثالية.

وحصلت الجوالة مريم عبد القادر على جائزة "المسامرة المثالية"، وحبيبة إبراهيم على جائزة "الجوالة المثالية"، وأدهم إيهاب على جائزة "الجوال المثالي"، وذلك على مستوى الدورة.

رافق فريق جامعة الإسكندرية مدربا المنتخب مروان الحناوي ومحمد علي، وتحت إشراف مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة سامح حمودة، وهند عليمي ومروة جمال إشراف جوالين وجوالات.

في سياق آخر.. أطلقت مديرية الصحة بالإسكندرية، حملة تثقيفية بعدد 22 مسجدًا بجميع المناطق والإدارات بالإسكندرية؛ لنشر المعلومات الصحيحة فيما يخص الصحة الإنجابية في المجتمع، وذلك بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالإسكندرية.

وقالت مدير إدارة تنظيم الأسرة بصحة الإسكندرية الدكتورة هنادي سامي، إن الندوات تناولت أهمية تنظيم الأسرة في تحسين صحة الأم والطفل وتحسين مستوى معيشة الأسرة من أجل بناء مجتمع أفضل.

وأكدت هنادي سامي، على المحاور التي يعمل عليها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، منها ضمان إتاحة وسائل تنظيم الأسرة الحديثة والآمنة بالمجان لجميع السيدات، بالإضافة لتقديم خدمات ذات جودة عالية ورفع الوعي المجتمعي بأهمية القضية السكانية، وتكافؤ الفرص والتمكين الاقتصادي للمرأة، وكذلك عرض رأي الدين في تنظيم الأسرة وحق كل فرد من أفراد الأسرة في الحياة الكريمة من أجل بناء مجتمع أفضل والحفاظ على وطننا الحبيب مصر.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa