الأحد 28 ابريل 2024

7 علامات تدل أن خطيبك سيكون أباً صالحاً.. منها تحليه بالصبر

الأب الصالح

سيدتي19-2-2024 | 00:48

منة الله القاضي

تربية الأطفال مهمة ليست سهلة، لذا من المهم أن تختاري شريك حياة  يشاركك في تحمل هذه المسؤولية، ما يعد خطوة أساسية في تكوين أسرة سعيدة.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم علامات التي  تدل أن خطيبك سيكون أباً صالحاً، وفقاً لما نشره موقع "hackspirit"

- الذكاء العاطفي:

يعد الذكاء العاطفي علامة رئيسية للأب الصالح ، حيث أن هذه التفاعلات المبكرة مع الآباء الأذكياء عاطفيًا هي التي تشكل الفهم العاطفي للطفل ، فإذا رايتي رجلاً يستطيع التعامل مع مشاعره ومشاعر الآخرين بشكل جيد، فهذه علامة تدل على أنه سيكون أبًا جيدًا.

- الصبر:

الرجل الذي يظهر الصبر في الحياة اليومية من المرجح أن يحمل هذه الفضيلة إلى الأبوة - مما يجعل التحديات تبدو أقل صعوبة ويخلق بيئة رعاية لأطفاله.

- الاستعداد للنمو:

الأب الصالح هو الشخص الذي يتبنى هذه الرحلة، ولا يخشى الاعتراف عندما يكون مخطئًا، ويتعلم من أخطائه وينمو على طول الطريق ، فهذا هو الرجل الذي من المرجح أن يكون أباً جيداً.

- المسؤولية:

تحمل المسؤولية يعني القيام بما يجب القيام به، سواء كان ذلك ممتعًا أم لا، سواء كنت متعبًا أو نشيطًا. يتعلق الأمر بوضع احتياجات أطفالك قبل احتياجاتك، والرجل الذي يظهر عليه هذه الصفات باستمرار في حياته اليومية من المحتمل أن يكون أباً صالحاً.

- الضعف:

الرجل الذي لا يخشى إظهار ضعفه، والاعتراف عندما يكون مخطئًا أو خائفًا أو غير متأكد - هذا رجل لديه القدرة على أن يكون أبًا عظيمًا.

- الاحترام :

الآباء المحترمون لا يستخفون بمشاعر أبنائهم أو يستخفون بأفكارهم. إنهم يستمعون ويتحققون ويشاركون في محادثات هادفة، ويعلمون أطفالهم قيمة الاحترام في جميع العلاقات ، فالرجل الذي يحترم الأطفال ، ويعاملهم بكرامة ويعترف بإمكانياتهم، من المرجح أن يكون أباً صالحاً.

- المرح:

الأب الجيد لا يخشى أن يكون سخيفًا، أو أن يشارك في اللعب الخيالي، أو أن يخسر لعبة أمام طفله. إنه يدرك أن هذه اللحظات المرحة لا تقتصر على مجرد الترفيه، فهذا هو الرجل الذي يستطيع أن يحتضن طفله الداخلي ويشاركه في اللعب لديه القدرة على أن يكون أباً عظيماً.

Dr.Randa
Dr.Radwa