الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير البترول: مؤتمر إيجبس 2024 يأتي في ظل تحديات كبيرة متعلقة بالتغير المناخي

وزير البترول

توك شو19-2-2024 | 10:26

محمد أسامة

قال وزير البترول والطاقة، المهندس طارق الملا، اليوم، إن النسخة الحالية من مؤتمر ومعرض السابع للطاقة إيجبس 2024 ستكون نقلة معنوية للمؤتمر ليكون مؤتمر ومنصة أكبر للطاقة حيث أن من أهم المواضيع التي تطرح حاليًا التحول الطاقي.

وأوضح "الملا" في كلمته خلال مؤتمر ومعرض "إيجبس للطاقة" أن المؤتمر يأتي حاليًا في ظل تحديات كبيرة متعلقة بالتغير المناخي الذي تعاني منه مختلف الدول، مشيرًا إلى أن مؤتمر كوب "27" كان مهمًا لإبراز مخاطر التغير المناخي وأنتج مكتسبات جيدة بنى عليها مؤتمر كوب 28 الذي عُقد في مصر.

وأضاف وزير البترول أنه تم إيصال الغاز إلى 15 مليون شخص، بالإضافة إلى  مشروع تحويل السيارات للغاز، بالإضافة إلى مشروع تطوير الطاقة الخضراء والمتجددة، لافتًا إلى أن مصر تدرس إنتاج وقود الطائرات المستدام.

وأشار إلى أن قطاع البترول له خبرة في إدارة الهيدروجين للطاقة حيث قامت بعدة خطوات لتطوير العمل مع الهيدروجين الأخضر، لافتًا إلى وجود مشروعين يتم التعامل معهما في هذا المجال أيضًا، مضيفًا أنه تم تطوير العمل في مجال البتروكيماويات مع ضمان عدم وجود تلوث في مختلف المراحل.

ولفت إلى أن إنشاء مؤتمر الغاز للبحر المتوسط يعبر عن نظرة ثاقبة للتطورات اللاحقة حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة راعت في كل خطواتها رفاهية المواطنين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air