الخميس 2 مايو 2024

تراجع الأسهم الأوروبية بعد خفض توقعات النمو في فرنسا

البورصة الأوروبية

عرب وعالم19-2-2024 | 13:31

دار الهلال

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم /الإثنين/، بعدما تلقت الأسهم الفرنسية صدمة إثر تخفيض الحكومة توقعاتها للنمو الاقتصادي السنوي، في حين ارتفعت أسهم شركة فورفيا لصناعة قطع غيار السيارات بعد توقعات متفائلة وخطط لتقليص العمالة.

وبحلول الساعة 0812 بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر /ستوكس 600/ الأوروبي 0.1 فى المائة. وانخفض المؤشر الرئيسي الفرنسي 0.3 فى المائة، متراجعا من المستوى غير المسبوق الذي سجله /الجمعة/ الماضية، بعد أن قلصت الحكومة توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد في عام 2024 إلى واحد فى المائة من 1.4 فى المائة، متأثرة بالحرب المستمرة في أوكرانيا وغزة والتباطؤ لدى شركاء تجاريين كبار مثل ألمانيا والصين.

ومن بين الأسهم التي شهدت تحركات مبكرة، ارتفع سهم /فورفيا/ 4.3 فى المائة بعد أن توقع سابع أكبر مورد لقطع غيار السيارات في العالم مبيعات أفضل من المتوقع في 2024، وقالت إنها ستخفض 13 فى المائة من قوتها العاملة في أوروبا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقفز سهم شركة /كوريز/ لبيع الإلكترونيات بالتجزئة 30.6 فى المائة بعد أن قالت مجموعة التجارة الإلكترونية الصينية /جيه.دي دوت كوم/ إنها في المراحل الأولية للغاية لتقييم عرض محتمل للشركة البريطانية لبيع الإلكترونيات بالتجزئة.

وتراجع سهم /يوفنتوس/ 1.3 فى المائة بعد أن قال النادي الإيطالي لكرة القدم إن صافي خسائره اتسع في النصف الأول من السنة المالية 2023-2024 مع تأثره بحرمانه من المشاركة في المنافسات الأوروبية المربحة هذا الموسم بسبب مخالفات مالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa