السبت 27 ابريل 2024

محافظ المنيا يوجه بالمتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-2-2024 | 17:47

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، بالمتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق من خلال تكثيف الحملات الرقابية على المحال التجارية والمخابز والمطاعم ومحلات بيع اللحوم للتأكد من مدى صلاحيتها ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار وزيادة الأسعار خاصة في السلع الأساسية.

كما وجه المحافظ - خلال افتتاحه اليوم/الاثنين/ معرض( أهلا رمضان - كلنا واحد) بجوار معهد الأورام على كورنيش النيل - باستمرار ضخ جميع السلع الغذائية بهدف زيادة المعروض منها لمنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار.

وأوضح المحافظ أنه تم توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 30%؜ وذلك ضمن استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وأكد المحافظ أن افتتاح المعرض اليوم هو بداية لإقامة سلسلة من المعارض بمختلف ربوع المحافظة مع استمرار التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة للسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة استعدادًا لاستقبال الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن المعرض يتيح حقائب لسلع غذائية بسعر 100 جنيه للشنطة الواحدة.

وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين، أن مديرية الصحة بالمحافظة نفذت قافلة طبية علاجية بقرية المطاهرة الشرقية بمركز أبوقرقاص على مدى يومين وتم توقيع الكشف الطبي على 1622 مواطنا وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات، وذلك في طار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد وكيل الوزارة في بيان اليوم /الاثنين / استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة،حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القوافل الطبية تجوب مختلف ربوع المحافظة، للوصول بالخدمات الطبية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa