الجمعة 10 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله

الجيش الإسرائيلي

عرب وعالم20-2-2024 | 14:09

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم (الاثنين)، استهداف ما قال إنها مستودعات أسلحة لحزب الله قرب صيدا بجنوب لبنان ردا على انفجار جسم جوي قرب منطقة طبريا في إسرائيل.

وأضاف أدرعي عبر منصة «إكس»: «سنواصل العمل بقوة ردا على اعتداءات حزب الله»، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي. وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام في وقت سابق، اليوم، بأن غارات إسرائيلية على بلدة الغازية في جنوب لبنان استهدفت سيارة.

وقالت الوكالة الرسمية إن سيارات الإسعاف هرعت إلى موقع الاستهداف، دون ذكر تفاصيل أخرى على الفور، فيما طالت غارات إسرائيلية أخرى بلدة الزهراني. وأفادت الوكالة اللبنانية بسقوط 14 جريحاً جراء غارتين إسرائيليتين على الغازية معظمهم من العمال السوريين والفلسطينيين.

من جهتها، حذّرت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم (الاثنين)، مما وصفته «باستدراج» لبنان إلى حرب لن ينتج عنها سوى «الخراب والدمار»، ردا على غارات إسرائيلية جديدة على جنوب البلاد.

وطالبت الخارجية اللبنانية في بيان المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل «لوقف محاولاتها الاستفزازية لتوسيع دائرة الحرب»، مؤكدة أن لبنان «يسعى جاهدا لمنع حصولها نظرا لتهديدها أمن واستقرار لبنان والمنطقة برمتها». كما دعت الخارجية اللبنانية «كافة الدول الراغبة بإعادة الاستقرار والهدوء الى الجنوب اللبناني الى إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والمتمادية على لبنان».

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن إحدى الغارات استهدفت مستودع حديد في منطقة صناعية في البلدة، ما أسفر عن إصابة ثمانية عمال على الأقل سبعة منهم سوريون، يعملون في محيط الموقع المستهدف. وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة «حزب الله» قصف موقع ‏بركة ريشا الحدودي العسكري الإسرائيلي «بالأسلحة المناسبة»، وإصابته «إصابة مباشرة».

وكان شهود عيان قال إن غارتين جويتين وقعتا بالقرب من بلدة الغازية على الساحل اللبناني، اليوم (الاثنين)، على بعد نحو 60 كيلومترا شمالي الحدود مع إسرائيل، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء. وتشن إسرائيل غارات جوية على المنطقة الحدودية في جنوب لبنان ضد جماعة حزب الله المسلحة التي تطلق هي الأخرى صواريخ عبر الحدود.

ونادرا ما تشن إسرائيل غارات إلى الشمال من المنطقة الحدودية.

Dr.Radwa
Egypt Air