الثلاثاء 7 مايو 2024

العاهل البحريني يؤكد اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية مع أمريكا

العاهل البحريني

عرب وعالم20-2-2024 | 18:08

دار الهلال

 أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بما يجمع بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية من علاقات استراتيجية وروابط تاريخية وثيقة كحلفاء وشركاء، مشيدا بما يشهده التعاون الثنائي والتنسيق المشترك من تطور مستمر ولا سيما في الميادين العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بقائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الجديد الفريق بحري جورج وايكوف، حيث هنأه الملك حمد بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه العسكرية الجديدة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأشار الملك حمد إلى أن العلاقات البحرينية الأمريكية مبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والحرص على تحقيق جميع أهداف وتطلعات البلدين والشعبين، منوها بأهمية الدور الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الدول الشقيقة والحليفة في ضمان الأمن والاستقرار وحماية الملاحة والتجارة في المنطقة وممراتها الدولية ومواجهة أي أخطار تهددها وتعزيز السلام العالمي.

من جانبه، أشاد وايكوف بدور البحرين الرائد وإسهاماتها الهامة وحرصها على التعاون مع المجتمع الدولي في دعم جهود ترسيخ الاستقرار والسلم الإقليمي.

Egypt Air