الإثنين 29 ابريل 2024

الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم21-2-2024 | 13:59

دار الهلال

اتفق سفراء دول الاتحاد الأوروبي اليوم على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا وذلك قبل أيام قليلة من الذكرى السنوية الثانية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأعلنت الرئاسة البلجيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي لعام 2024 في منشور عبر منصة /اكس/ للتواصل الاجتماعي، حسب ما أوردته المفوضية الأوروبية في بيان على موقعها الالكتروني، أن "هذه الحزمة هي واحدة من أوسع الحزمة التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي. وسيتم كتابة نصها والموافقة عليها رسميا في 24 فبراير".

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن في منشورها عبر منصة /اكس/ للتواصل الاجتماعي: "يجب أن نستمر في إضعاف آلة حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ... كما نعمل أيضًا على تقليل وصول روسيا إلى الطائرات بدون طيار".

وكان المجلس الأوروبي قد أعلن في 29 يناير المنصرم تمديد عقوباته على سلطات موسكو حتى 31 يوليو القادم وذلك "على ضوء تصرفات الاتحاد الروسي المستمرة التي تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع في أوكرانيا"، حسبما جاء في مذكرة للمجلس.

ويذكر أنه قد تم فرض العقوبات لأول مرة عام 2014، وتم توسيعها بشكل كبير منذ فبراير عام 2022 ردا على العملية العسكرية الروسية غير المبررة وغير القانونية على أوكرانيا".

Dr.Randa
Dr.Radwa