الأحد 5 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث إقامة برامج علمية مشتركة ودرجات مزدوجة مع الجامعات الفرنسية

جانب من التوقيع

محافظات21-2-2024 | 16:57

دار الهلال

بحث رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، مع المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرانكفونية بالشرق الأوسط جون نويل باليو والوفد المرافق له، إمكانية التعاون لإقامة برامج علمية مشتركة ودرجات مزدوجة مع الجامعات الفرنسية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة اليوم الأربعاء، مع وفد الوكالة الجامعية الفرانكفونية، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات الفرنسية والمشروعات المستقبلية المقترحة لتطوير التعاون بين جامعة الإسكندرية والوكالة الجامعية الفرانكفونية. 

وأكد قنصوة حرص الجامعة على استمرار التعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية في المجالات العلمية والأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى البرامج العلمية التي تقدمها الجامعة باللغة الفرنسية في عدد من الكليات، ودور فرع الجامعة بدولة تشاد كمنصة لخدمة الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية.

وأشار رئيس الجامعة إلى التعاون الأكاديمي والدرجات العلمية المشتركة بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات الفرنسية وهي جامعات (نيس وإكس مارسيليا، بواتييه، بوردو)، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون العلمي والبحثي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية نحو تدويل التعليم وإقامة فروع للجامعات الأجنبية ذات التصنيف المرتفع بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإسكندرية.

بدوره، أكد المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرانكفونية بالشرق الأوسط حرص الوكالة على تطوير التعاون مع الجامعات المصرية بشكل عام وجامعة الإسكندرية بشكل خاص في البرامج العلمية والبحثية المختلفة، وإقامة الأنشطة والفعاليات التعليمية والتدريبية المشتركة بين جامعة الإسكندرية والمؤسسات العلمية الفرنسية، مشيدًا بالمستوى المتميز لجامعة الإسكندرية في مختلف المجالات الأكاديمية.