الإثنين 29 ابريل 2024

تكريم محمد صبحي بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بحضور الدكتورة نوال الدجوي

تكريم محمد صبحي

ثقافة21-2-2024 | 18:42

همت مصطفى

محمد صبحي يلقي محاضرة بعنوان «الفن والثقافة وبناء الإنسان» بحضور أكثر من 500 طالب وطالبة 

 

توقيع اتفاقية تعاون بين الفنان محمد صبحي ومؤسسته «مدينة سنبل للفنون" وكلية اللغات بالجامعة

 

 

ألقي الفنان الكبير  محمد صبحي محاضرة أمام أكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف الكليات بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، بحضور  دكتور  نوال الدجوي،  رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، ود. خيري عبد الحميد رئيس الجامعة، دكتور. سها رأفت عميد كلية اللغات، ودكتور. محمد سعيد  حسب النبي مدير وحدة ضمان الجودة.

 وم. إنجي منصور مدير عام إدارة الموارد البشرية بالجامعة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات و السادة أعضاء هيئة التدريس. 

 

الندوة التثقيفية عقدت بدعوة وتنظيم كلية اللغات بجامعة MSA، وتحدث الفنان محمد صبحي عن كيفية بناء الإنسان ثقافيًا وفنيا مؤكدًا علي أهمية الثقافة والفن وكونهما من أبرز الروافد لبناء الشعوب، وأشار أن بناء الوعي هو الذي سيحافظ علي الإنجازات التي حدثت في مصر، كما تحدث عن التنمية المستدامة ومفهومها الصحيح وهي تعني أنك تعيش اليوم وتكون واثقا بأنك ستخدم الأجيال القادمة.

 

وأضاف أيضا: دور الفن في تغيير المجتمع بإظهار الإيجابيات وليس السلبيات في الأعمال الفنية، والتوقف عن تصدير صورة سلبية عن المجتمع المصري من خلال الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون.

 

وخلال الندوة، تم فتح باب الأسئلة المباشرة للطلاب الذين سألوه عن كيفية صموده أما الفن الهابط، وكيف يواجه ذلك بمفرده،  كما تطرق الفنان محمد صبحي في حديثه عن الأحداث في فلسطين، معربًا عن غضبه وحزنه الشديد منذ طفولته من هذه الأحداث مما شجعه لدعم القضية الفلسطينية في أعماله الفنية، كما تحدث عن المؤامرة العالمية الكبرى وقال أنها بدأت تتحقق وبروتوكولات حكماء صهيون نفذ منها 21 بروتوكول. 

 

وفي ختام اللقاء، أهدت الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، الفنان الكبير محمد صبحى، درع تقديري لدوره في دعم الشباب والثقافة، كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين الفنان محمد صبحي ومؤسسته «مدينة سنبل للفنون» وكلية اللغات بالجامعة ليتعاون فيها الطرفان ويبذلان ما في وسعهما لتوطيد العلاقات الثنائية في جميع المجالات التي تتعلق باختصاصهما وتبادل الزيارات لتوطيد العلاقات بين الطرفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa