السبت 27 ابريل 2024

وزير البترول: «شل» تتطلع لتحقيق اكتشافات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة

جانب من اللقاء

اقتصاد21-2-2024 | 20:49

سناء مصطفي

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  جلسة مباحثات مع يوجين أوكيبير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل لشؤون الاستكشاف والإستراتيجية ومحفظة الأعمال، بحضور روول ماس نائب رئيس الشركة لمشروعات غاز شرق المتوسط وداليا الجابري رئيس شل مصر والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأوضح الملا، أنه تم استعراض موقف أعمال ومشروعات الشركة فى مصر ، وخططها المستقبلية فى مجال البحث والاستكشاف وتطلعها للحصول على مناطق امتياز جديدة فى إطار سعيها لزيادة الإنتاج.

وأضاف الملا أن شركة شل من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول وهناك تعاون ونجاحات معها خلال السنوات الماضية فى الأنشطة البترولية المختلفة، لافتاً إلى أهمية الإسراع فى أعمال التنمية من خلال تكثيف برامج الحفر لعدد من الآبار باستخدام احدث التكنولوجيات للإسراع فى وضعها على الإنتاج.

ومن جانبه، أكد يوجين على اعتزاز شل بالعلاقة القوية مع قطاع البترول والتزامها بتعزيز التعاون المشترك ، لافتاً إلى تطلع الشركة لتحقيق اكتشافات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت داليا الجابرى رئيس شركة شل مصر، أن هناك ثقة فى قطاع البترول المصري، ومازال هناك فرص جاذبة لاستثمارات الشركة فى ظل الاحتمالات الغازية المؤكدة، واضافت ان هناك تعاون مثمر مع شركة ايجاس والشركاء اينى وبتروناس للانتهاء من الاعمال فى التوقيتات المحددة.

Dr.Randa
Dr.Radwa