الإثنين 29 ابريل 2024

للنحيفات .. هذه الأطعمة تزيد من وزنك

لزيادة الوزن

سيدتي22-2-2024 | 09:12

منة الله القاضي

تشكو عدد ليس بقليل من النساء نقصان زائد من الوزن، الأمر الذي يشعرهن بالحرج،.. فإذا كنتِ تُعانين من النحافة وترغبين في زيادة وزنكِ بطريقة صحية ، فإليكِ أهم الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي تساعدك على اكتساب بعض الكيلو جرامات، وفقاً لما نشر على  موقع"stylecraze"

- زبدة الفول السوداني:

تعتبر زبدة الفول السوداني من أفضل الأطعمة لزيادة الوزن ، فهي غنية بالبروتين، وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية العشرين التي تقوي جهاز المناعة وتبني القدرة على التحمل.

- الالبان كاملة الدسم:

الحليب كامل الدسم هو الأفضل لزيادة الوزن، فهو غني بالدهون الصحية والمعادن والبروتينات التي تكسبك الوزن.

- الموز:

غني بالألياف والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين أ وفيتامين ج والفولات والدهون الصحية ، يمكنك تناول ثمرة موز مع كوب من الحليب والقليل من المكسرات في وجبة الإفطار ما يمنحك الطاقة ويزيد من وزنك.

- البطاطس والنشويات الأخرى:

أن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى جانب مكملات البروتين يساعد في بناء كتلة العضلات، فالبطاطس المسلوقة أو المخبوزة أو المحمصة تساعدك على زيادة الوزن.

- سمك السلمون والأسماك الزيتية:

يعتبر سمك السلمون والأسماك الزيتية الأخرى مصادر جيدة للبروتين، مما يساعد على زيادة كتلة العضلات وزيادة وزنك.

- الجبن كامل الدسم:

الجبن هو منتج حليب غني بالسعرات الحرارية. فالجبنة الشيدر مليئة بالبروتين والكالسيوم، وينطبق الشيء نفسه على جبن الفيتا والموزاريلا والريكوتا والبارميزان والجبن القريش. وبالتالي، فإن تناول الجبن يمكن أن يساعدك على اكتساب العضلات وتقوية عظامك.

- منتجات المكرونة والقمح:

يمكن أن تساعدك المكرونة والقمح أيضًا على زيادة الوزن. تناولي طبق من المكرونة  مع قطع الدجاج، والفطر، وأضف بعض الصلصة الحمراء أو البيضاء،.. ما يساعد في زيادة وزنك.

- الأفوكادو:

الأفوكادو مصدر غني للطاقة. وبالتالي، يساعدك على زيادة الوزن عند دمجه مع الأطعمة المناسبة. يوفر 100 جرام من الأفوكادو 160 سعر حراري من الطاقة و15 جرامًا من الدهون.

- المانجو:

المانجو ليست فاكهة لذيذة فحسب ولكنها غنية بالسعرات الحرارية ومليئة بالألياف الغذائية وسكر الفاكهة والفيتامينات والمعادن. ومن ثم يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لزيادة الوزن.

Dr.Randa
Dr.Radwa