السبت 27 ابريل 2024

كبرى المستشفيات بكوريا الجنوبية تكافح للاستمرار في عملها مع مغادرة آلاف الأطباء مواقع عملهم

الأطباء

عرب وعالم22-2-2024 | 10:24

دار الهلال

تكافح المستشفيات الكبرى في كوريا الجنوبية للتعامل مع المرضى، حيث غادر آلاف الأطباء المتدربين والمقيمين مواقع عملهم لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على خطة الحكومة لزيادة عدد طلاب الطب.

واشتدت المواجهة بين الأطباء والحكومة بشأن خطة زيادة حصص الالتحاق بكليات الطب بمقدار 2,000 مقعد، حيث تعهدت السلطات بالسعي للحصول على أوامر اعتقال من حيث المبدأ لأولئك الذين يقودون الاستقالات الجماعية للأطباء المتدربين والمقيمين في جميع أنحاء البلاد.

وقال بارك مين-سو النائب الثاني لوزير الصحة الكوري إنه حتى الليلة الماضية، قدم 9,275 طبيبًا متدربًا ومقيمًا، أو 74.4 بالمئة من جميع الأطباء المبتدئين استقالاتهم، وغادر 8,024 منهم مواقع عملهم.

وقالت مصادر طبية إن الاستقالات الجماعية للأطباء المبتدئين تثير المخاوف من حدوث فراغ في خدمات الرعاية الصحية، مع تقليص تشغيل غرف العمليات إلى 50 بالمئة من طاقتها في أكبر خمسة مستشفيات شاملة في العاصمة الكورية سول.

جدير بالذكر أنه مع دخول الاحتجاجات الجماعية للأطباء المتدربين يومها الثالث، تخطط نقابة الأطباء في سول لعقد اجتماع حاشد اليوم أمام المكتب الرئاسي، احتجاجًا على خطة الحكومة لزيادة حصص القبول في كليات الطب.

Dr.Randa
Dr.Radwa