الأربعاء 8 مايو 2024

إجراء 4 آلاف عملية قلب للمرضى غير القادرين ببني سويف

جانب من العمليات

محافظات22-2-2024 | 12:41

دار الهلال

أكدت وكيل وزاة التضامن ببني سويف الدكتورة إنجي حسن، تنفيذ 4151 عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة بني سويف بالتعاون مع جميعة الأورمان لرفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم.

وقالت وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أنه يتم تنفيذ العمليات للمرضى غير القادرين بعد إجراء أبحاث ميدانية؛ للتأكد من أحقيتهم بما يتفق مع شروط جمعية الأورمان على الآسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

من جانبه .. أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان - أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتا إلى أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين.

وأكد شعبان، على دعم المرضى في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا، نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية مما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالي المحافظة، مضيفا أنه يتم إجراء العمليات بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار .

Egypt Air