الثلاثاء 7 مايو 2024

MESSINA الإيطالية الكبرى تعتزم زيادة أعداد وحمولات سفنها للعبور بقناة السويس

جانب من الاجتماع

أخبار22-2-2024 | 13:16

محمد حبيب

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، حرص الهيئة على تعزيز علاقات التعاون مع عملائها واستثمار التقارب لفتح آفاق جديدة للعمل عبر عقد شراكات وجذب الاستثمارات ضمن استراتيجية الهيئة التي تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور القناة بإقامة مشروعات لوجيستية وبحرية تخدم حركة التجارة العالمية في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة ، مع الرئيس التنفيذي للخط الملاحي الإيطالي "MESSINA" الدكتور إجنازيو ميسينا ، والعضو المنتدب بالخط الملاحي الدكتور ستيفانو ميسينا ،والقبطان رئيس مجلس إدارة التوكيل الملاحي "أوشن إكسبريس" إبراهيم طه، والمدير العام الدكتور محمد قبطان " "عبر تقنية الفيديوكونفرانس" لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية ، وتفعيلا لاستراتيجية الهيئة البناءة لفتح قنوات تواصل مع كافة عملائها .

وأعرب ربيع خلال اللقاء بحسب بيان للهيئة اليوم عن تقديره للعلاقات الممتدة مع الخط الملاحي الإيطالي" MESSINA" والتي تبلورت خلال الآونة الأخيرة في تزايد أعداد السفن التابعة للخط الملاحي عبر قناة السويس رغم التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر. 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للخط الملاحي "MESSINA" عن تطلعه لمد جسور التعاون مع هيئة قناة السويس والتنسيق المشترك للعمل في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية بما يعزز من المكانة الرائدة لقناة السويس ويدعم تحولها لمحور إقليمي لتقديم الخدمات البحرية واللوجيستية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وقال إن الشركة تعتزم زيادة أعداد وحمولات السفن التابعة لها للعبور عبر قناة السويس خلال الفترة المقبلة ضمن سياسة المجموعة للتوسع في أعمالها واتجاهها لضم وبناء سفن حاويات ذات طاقة استيعابية كبيرة للعمل على الطرق الملاحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

يذكر أن الخط الملاحي الإيطالي "MESSINA" يعود تأسيسه إلى ما يزيد عن مائة عام ويرتبط بعلاقات تعاون مع هيئة قناة السويس منذ ثلاثينيات القرن الماضي وكانت إحدى سفن المجموعة في مقدمة السفن العابرة للقناة بعد إعادة افتتاحها عام 1975.

Egypt Air