الإثنين 13 مايو 2024

«أوقاف الإسكندرية» تطلق قافلة دعوية ومقرآة قرآنية للأئمة غربي المحافظة

قافلة دعوية

محافظات23-2-2024 | 17:53

دار الهلال

أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الجمعة، قافلة دعوية بإدارة أوقاف غرب اشتملت على مقرأة قرآنية للأئمة ومجلساً للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بمسجد سلطان التابع لإدارة أوقاف غرب، وذلك في إطار جهود الوزارة لخدمة القرآن الكريم وأهله وتنفيذا لتعليمات الوزير بتكثيف الأنشطة الدعوية القرآنية والمقارئ بمساجد المحافظة.

يأتي ذلك تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبحضور وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ سلامة عبد الرازق نجم، ومدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية الشيخ وسام كاسب، ومدير إدارة أوقاف غرب الدكتور نجاح راجح.

وأكد الشيخ سلامة، في بيان اليوم، أن المديرية تسعى جاهدة للتوسع في الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية تنفيذاً لتوجيهات وزير الأوقاف واستعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل، أجرى وكيل الوزارة جولة مرورية عقب الانتهاء من المقرأة شملت عددا من مساجد إدارات (غرب ووسط والمنتزه) للاطمئنان على أعداد المساجد ومستوى التنظيف بها استعدادا لإقامة شعائر صلاة الجمعة.

جدير بالذكر أنّ السادة الأئمة أدوا خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان "تحويل القبلة دروس وعبر" مع الالتزام بموضوع الخطبة ووقتها.

وبين فضيلة الشيخ سلامة أن تحويل القبلة جاء جبرا لخاطر سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حيث استجاب له ربه تبارك وتعالى وأعطاه ما تمناه فقال سبحانه "قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها".

وأضاف أن تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام دليل على رفعة شأن المسجدين ولذلك اختارهما الله عزوجل ليكونا قبلة للمسلمين.

كما أكد على أن المسلم لا بد وأن يسير في طريقه إلى الله عزوجل وحماية أمته وبناء وطنه ولا يلتفت للمثبطين ولا الحاقدين ولا المسيئين كما قال تعالى "سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم".

Dr.Radwa
Egypt Air