الخميس 2 مايو 2024

جولدمان ساكس: مشروع رأس الحكمة يتيح الفرصة أمام السوق المصرية لاستعادة السيولة

جولدمان ساكس

أخبار24-2-2024 | 15:55

دار الهلال

أكد بنك جولدمان ساكس، أن الاتفاقية المبرمة بين مصر والإمارات بشأن مشروع رأس الحكمة من، تتيح الفرصة أمام السوق المصرية لاستعادة السيولة في الاتجاهين في سوق العملات الأجنبية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف في تقرير صادر عنه أن حجم الاستثمارات بين الجانبين أكبر بكثير مما كان متوقعًا، مشيرًا إلى أن الصفقة كافية لتغطية فجوة التمويل في مصر على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وواصل بنك جولدمان ساكس، أن هذا الأمر من شأنه توفير تدفق العملات الأجنبية للبنك المركزي المصري وتحقيق سيولة كافية، وتوقع التقرير حدوث انخفاض حاد في طلب المضاربة على العملات الأجنبية في السوق الموازية للاقتصاد المصري.

يأتي هذا استمرارًا للأخبار الإيجابية لكبرى وسائل الإعلام العالمية والعربية، وقالت رويترز إن السندات السيادية المصرية الدولارية قد ارتفعت يوم الجمعة قبيل الإعلان عن الصفقة، وواصلت ارتفاعها حتى فترة ما بعد الظهر.

بدورها، سلطت صحيفة البيان الإماراتية الضوء على توقيع مصر صفقة مع الإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط، وأكدت الصحيفة أن الصفقة ستخلق فرص عمل جديدة لتعزيز الاقتصاد المصرى.
من ناحية أخرى، سلطت صحيفة "الإمارات اليوم" الضوء على توقيع مصر صفقة مع الإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط، وقالت إن الصفقة ستجذب استثمارات بقيمة 150 مليار دولار للاقتصاد المصرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa