الجمعة 10 مايو 2024

وزيرة الصحة الأسترالية تزور الهند

علم أستراليا

عرب وعالم25-2-2024 | 10:40

دار الهلال

 صرحت وزيرة الصحة الاسترالية أمبير - جاد ساندرسون، السبت، بأن الهدف من زيارتها الحالية للهند هو السعى للحصول على مساعدة هندية لسد العجز فى عدد أطقم العاملين بمجال الرعاية الصحية فى غرب استراليا.

وأعربت وزيرة الصحة الاسترالية عن حماسها بشأن هذه الزيارة التى يرافقها فيها وفد من المختصين للقاء نظرائهم بولايات هندية لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات فى مجال الرعاية الصحية.

وأكدت الوزيرة إلتزام حكومة ولاية غرب استراليا بالتعاون ودعم العلاقات مع حكومة ولاية تاميل نادو الهندية - على سبيل المثال - مشيرة إلى الحاجة إلى أطباء وممرضين فى غرب استراليا لسد العجز فى عدد العاملين بالرعاية الصحية هناك، وأن التقديرات تشير إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى خمسة آلاف طبيب وممرض بحلول عام 2033 .

ومضت قائلة "إننا نبحث نبحث مع ممثلى الحكومة ومنظمات خاصة كيفية تشجيع أطقم من الأطباء والممرضين على الذهاب إلى غرب استراليا لتبادل الخبرات والمهارات". ولفتت الوزيرة الاسترالية إلى أن ولاية تاميل نادو الهندية تحظى بشهرة فى مجال الرعاية الصحية، وأن الوفد الاسترالى يسعى للترويج لولاية غرب استراليا على أنها مكان جاذب للعاملين بمجال الرعاية الصحية سواء للمعيشة أو العمل أو الدراسة.

وأشارت وزيرة الصحة الاسترالية إلى أن الوفد الاسترالى كان قد بدأ زيارته للهند يوم 22 فبراير الحالى وأن هذه الزيارة ستستمر حتى يوم الثانى من شهر مارس القادم وتتضمن جولات بمستشفيات ومعاهد طبية هندية لتعزير الحوار وتبادل الخبرات والمهارات واستطلاع مجالات الشراكة فى مجال الرعاية الصحية .

Dr.Radwa
Egypt Air