الثلاثاء 30 ابريل 2024

فيديو.. قطار الأشباح يسير 100 كيلومتر بدون سائق ويسبب الذعر للجميع

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-2-2024 | 15:57

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غريب لقطار أطقوا عليه اسم "قطار الأشباح"، بعد ما تحرك من تلقاء نفسه دون وجود سائق يقوده.

وبحسب وسائل إعلام محلية بالهند، فقد غادر قطار شحن، الذي كان متوقفًا في محطة سكة حديد منطقة كاثوا في جامو وكشمير الهندية، بدون سائق باتجاه منطقة باثانكوت بسبب منحدر طبيعي في الطريق.

وتم اعتراض القطار وتوقف بالقرب من أوتشي باسي في موكريان البنجاب ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو حوادث.

وحقق الفيديو انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان قطار بضائع يسير على خط السكة الحديد دون سائق.

ويظهر في الفيديو أن القطار كان يتحرك بسرعة عالية بسبب الانحدار الطبيعي في الطريق، وقطع مسافة تقرب من 100 كيلومتر قبل أن يتم إيقافه باستخدام مكابح الطوارئ.

وبعد تلقي معلومات عن تحرك قطار الشحن بدون السائق، هرع كبار مسؤولي السكك الحديدية إلى محطة سكة حديد كاثوا وأصدروا تنبيهات إلى العديد من محطات السكك الحديدية.

 

وبحسب التقارير، وقع الحادث يوم الأحد الماضي، وأدى الإجراء السريع الذي اتخذه مسؤولو السكك الحديدية إلى تجنب وقوع كارثة محتملة كان من الممكن أن تؤدي إلى عواقب مأساوية حيث يضم قطار الشحن 53 عربة لنقل كميات هائلة من البضائع.

وبعد اعتراض قطار الشحن، أمر كبار مسؤولي السكك الحديدية بإجراء تحقيق لتحديد سبب الحادث. ونقلت وكالة الأنباء ANI عن مدير حركة المرور في جامو قوله: "سيتم إجراء التحقيق لتحديد أي ثغرات أمنية محتملة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa