الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الدفاع الفرنسي يطلق تصريحا جديدا حول التهديد الروسي

وزير الدفاع الفرنسي

عرب وعالم25-2-2024 | 15:56

دار الهلال

 زعم وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو أن روسيا تمثل تهديدا لبلاده وحلفائها في الناتو، مستشهدا بما قال عنها هجمات سيبرانية متزامنة على مستشفيات ومجالس المدينة وشركات وغيرها.

وجاءت تصريحات لوكورنو في مقابلة مع صحيفة /ميدى ليبر/ وامتنع في الوقت نفسه عن تقديم أمثلة محددة على تلك الهجمات السيبرانية المزعومة على المؤسسات الفرنسية وكانت نتيجتها سرقة لبيانات خاصة وغيرها من الأضرار على حد تعبيره ومن دون أن يسمي أيا من تلك الجهات المستهدفة.

وسبق لكورنو الإدلاء بتصريحات حول "تصرفات روسيا العدوانية" تجاه الغرب، لافتا إلى ما قال إنها حادثة وقعت قبل نحو شهر وتنطوي على "تهديدات" لطيار فرنسي كان يقوم بدورية بطائرته فوق مياه البحر الأسود.

ويضاف إلى سجل اتهامات لوكورنو ما نشرته صحفية فرنسية فى 18 فبراير الجاري عن زيادة في هجمات القراصنة على الشركات الفرنسية التابعة للمجمع الصناعي العسكري وأشار إلى تورط روسيا فيها.

وأشار حينها إلى أنه تم صد الهجوم، "ولكن من الواضح أنه روسي" في حين لم يحدد اسم الشركة المستهدفة. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشار فى وقت سابق - خلال المقابلة التي أجراها معه الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون - إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم بتهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية، لكن الأشخاص الأذكياء يفهمون جيدا أن هذا تهديد وهمي.

وأضاف بوتين أن الدول الغربية بدأت تدرك أن هزيمة روسيا الاستراتيجية في الصراع مع أوكرانيا أمر مستحيل، لذا يجب عليها أن تفكر في خطواتها التالية.

Dr.Radwa
Egypt Air