الإثنين 29 ابريل 2024

لصالح هيئة السكك الحديد.. تخرج دفعة فنيين في الكلية العسكرية التكنولوجية

تخرج دفعة فنيين لصالح هيئة السكك الحديد بعد إتمام دراستهم بالكلية العسكرية التكنولوجية

أخبار25-2-2024 | 18:41

نظمت الكلية العسكرية التكنولوجية مراسم تخريج للدفعة رقم (3) فنيين المؤهلين للعمل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بعد إتمام دورتهم التدريبية، وذلك بحضور اللواء أ.ح خالد شوقى مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة، ومسئولى وزارة النقل، وفي إطار التعاون المستمر بين القوات المسلحة ومختلف الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية في التخصصات المختلفة.

وبدأت المراسم بعرض فيلم تسجيلى تناول مراحل إعداد وتنفيذ الدورة التدريبية بدءاً من استقبال الدارسين، مروراً بالتأهيل التخصصي علمياً وإنضباطياً ورياضياً، وفقاً لأحدث النظم المتبعة بالمنشآت التعليمية للقوات المسلحة.

وقدم الخريجون عرضاً تضمن حلقة نقاشية تناولت عدداً من أبرز المشروعات القومية المٌنفذة بواسطة وزارة النقل، وأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة للدولة المصرية، أعقبها إعلان نتيجة الدورة.

وأكد اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، في كلمته خلال حفل التخرج، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم وتطوير نظم الإعداد والتأهيل للطلبة والدراسين من الجهات المدنية وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية بما يؤهلهم لآداء مهامهم المستقبلية، وفقاً للتطور المستمر الذي تشهده نظم التعليم الحديثة في كافة التخصصات.

ومن جهته، قدم رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس محمد عامر عبد العزيز الشكر للكلية العسكرية التكنولوجية لتدريب وتأهيل الخريجين وفقاً لأحدث النظم التدريبية الحديثة، مشيراً إلى أهمية الدورات التدريبية التي تأتي تنفيذاً للخطة الشاملة لتطوير سكك حديد مصر، والتي ترتكز على العديد من المحاور، أهمها تطوير العنصر البشرى ليتواكب مع منظومة التحديث المتبعة بكافة قطاعات الهيئة.

وإختتمت الفعاليات بتكريم عدد من المتميزين، بالإضافة إلى تفقد عدد من مشاريع التخرج التي أظهرت المستوى المتميز الذى وصل إليه الخريجون.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa