السبت 27 ابريل 2024

خبير اقتصادي: قرارات مجلس الوزراء اليوم بشرة خير وانفراجة قريبة

مصطفى مدبولي

توك شو25-2-2024 | 18:56

علق الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، على القرارات التي وجه به مجلس الوزراء اليوم بشأن وتوفير عدد من السلع بأسعار وخدمات للمواطنين والإفراج التدريجي عن السلع الموجودة في الجمارك وتوفير التمويل المطلوب للسلع الاستراتيجية والأدوية، موضحًا أن هذا استكمال لأخبار المبشرة الذي نشهدها خلال الأيام الماضية.

وأوضح «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن قرارات مجلس الوزراء اليوم هو رد وإستجابة فعلية لتوقيع صفقة تطوير «رأس الحكمة»، مشددًا على أن قرارات اليوم بشرة خير لتوافر السلع الأساسية قبل رمضان وإنفراجة قريبًا، مشيرًا إلى أن الجهود الذي تم بذلها بدأت في إنتاج ثمارها وتشمل باقي القطاعات في الاقتصاد المصري.

وشدد على أنه بهذه القرارات سيكون هناك إنفراجة قريبًا لتوافر السلع الأساسية والذي سيكون لها تأثير بشكل كبير لزيادة المعروض ودورها في السيطرة على معدل التضخم وهو من أهم الأولويات التي تهم المواطن، حيث إنه سيكون هناك سيطرة على أسعار السلع وزيادة المعروض منه.

وأشار إلى أنه في الفترة المقبلة سنشهد ضخ مزيد من السلع الأساسية من خلال المنافذ الحكومية ومنافذ «أهلًا رمضان» والذي سيكون له دور في السيطرة على معدل التضخم وزيادة المعروض من السلع التي يحتاجها المواطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa