الأحد 21 ابريل 2024

بدون فيلر.. 5 وصفات طبيعية لنفخ الشفاه

زيت القرفة لشفاه ممتلئة

سيدتي27-2-2024 | 00:24

عزة أبو السعود

تعتبر الشفاه الممتلئة  من أبرز علامات الجمال بالنسبة للمرأة، لذلك ترغب الكثيرات  في تكبير الشفاه طبيعيا دون اللجوء إلي عمليات التجميل أو حقن الفيلر.

وفي السطور التالية نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية والآمنة لتكبير الشفاه دون اللجوء للفيلر.. وفقا لما نشر على موقع Wikihow”"

-  رطبي شفتيك بزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو الخام:

دلكي شفتيك بكمية وفيرة من الزيت أو الزبدة قبل خلودك للنوم كل ليلة لتحقيق أفضل النتائج، ما يساعد الشفاه على امتصاص العناصر الغذائية والترطيب بصورة طبيعية. ستبدو شفتاك أكثر امتلاءً وصحة.

- زيت  النعناع  مع زيت جوز الهند:

يعد زيت النعناع منشط قوي  من الناحية التقنية، لذا يعمل كنافخ طبيعي للشفاه كونه يُحفز تدفق الدم إليها والتسبب بتورم طفيف. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 5-6 قطرات من زيت النعناع في وعاء صغير. ضعي بإصبعك كمية صغيرة من البلسم على شفتيك واتركيها دون غسل.

- زيت الزيتون ومسحوق الفلفل الحريف:

 اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بضع رشات من مسحوق الفلفل الحريف لا تتجاوز ملعقة صغيرة في وعاء صغير. دلكي شفتيك بالخليط برفق واتركيه على شفتيك لمدة 1-5 دقائق قبل مسحه بمنديل ورقي. رطبيه بزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو الخام أو مرطب الشفاه المفضل. ستحصلين على شفاه منتفخة. 

- استخدمي بلسم الشفاه بالكافيين لنفخ مؤقت:

يحفز الكافيين تدفق الدم إلى شفتيك مثلما يحفز تيقظك الذهني ما يجعلها تبدو وردية وممتلئة.

- زيت القرفة:

يعد زيت القرفة من أهم المنشطات الطبيعية يعمل علي تدفق الدم إلى شفتيك. دلكي شفتيك بزيت القرفة واتركيه علي الشفاه حتى تمتصه، ما يجعلها تبدو أكثر جاذبية.