الأحد 12 مايو 2024

«التحالف الوطني» ينظم عرضا مسرحيا لنبذ العنف القائم على النوع الاجتماعي اليوم (خاص)

التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي

تحقيقات27-2-2024 | 14:10

محمود غانم

ينظم التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، اليوم الثلاثاء، عرضا مسرحيا بروض الفرج يناقش قضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي، وذلك من خلال عرض مسرحي.

وقالت آية أحمد، المسؤولة عن فاعلية التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن العرض المسرحي يأتي تحت عنوان "تقاطع الأحلام" ضمن مبادرة "عبر" وهي من مشروعات برنامج "سفير"، والذي يتم تنفيذه من قبل صناع الحياة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وذلك بالتعاون مع المعهد الأوروبي والمعهد الفرنسي.

وأوضحت في تصريح لبوابة -دار الهلال- أن العرض المسرحي الذي يجرى اليوم يتناول قضية إدماج الفتيات في المجتمع، من حيث إعطاءهن الحق في ممارسة الرياضة والإشتراك في أندية الشباب. 

وتابعت:" القصة تدور حول فتاة تعيش في نطاق محافظة القاهرة الكبرى، تسافر إلى أهلها فتجد أن المجتمع لايتقبل ممارستها الرياضة، وذلك لأن مركز الشباب مخصص للرجال فقط"، مضيفة أن بناء القصة يتم على ذلك.

وأشارت أحمد، إلى أن اختيار منطقة "روض الفرج" لكي يتم تنظيم العرض بها يرجع إلى أنه تم إجراء توعية لدى الشباب في المنطقة بالقضايا التي تتعلق بالعنف القائم على النوع الإجتماعي، وقد شمل ذلك النزول إلى مركز شباب روض الفرج حيث يتجمع شباب المنطقة.  

ولفتت إلى أنه تم شرح القضايا التي تتعلق بهذا النوع، ثم بدأنا المعالجة عن طريق الفن المسرحي، حيث بدأنا تدريب الشباب لإكتشاف الذين يمتلكون الموهبة، لكلي نستطيع تقديم المسرحية، معقبة أنه تم تدريبهم بواسطة متخصصين في الفن المسرحي والاستعراضات.

Dr.Radwa
Egypt Air