السبت 13 ابريل 2024

للنساء.. 5 وصفات طبيعة للتخلص من البقع الداكنة

وصفات طبيعة للتخلص من البقع الداكنة

سيدتي28-2-2024 | 09:26

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من البقع الداكنة التي تظهر علي الوجه، نتيجة بعض الأسباب منها التغيرات الهرمونية، والعوامل البيئية، مما يجعلهن يشعرن بالإزعاج والتوتر، والبحث عن طرق مختلفة تساعدهن في التخلص من هذه المشكلة، ولهذا نستعرض لكي في السطور التالية عن أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة وفقا لما نشر لموقع "Wiki how ".

1- البصل الأحمر:

 الحمض الموجود بالبصل له خصائص طبيعية لتفتيح الجلد، مما قد يساعد في محاربة البقع الداكنة، فقط استخرجي العصير من البصل إما بعصره أو باستخدام الخلاط، و استخدمي كرة قطنية لتطبيق العصير علي البقع  الداكنة واتركيه حوالي 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر  كرر هذا العلاج يوميًا.

 2 - عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون علي خصائص تبييض طبيعية، التي بإمكانها أن تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وتجعل الجلد أفتح وأكثر تجانسًا، فقط ادعكي عصير الليمون الطازج علي البقع  الداكنة واتركه حوالي 10 دقائق قبل شطفه، وكرري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع.

2 -  خل التفاح:

خل التفاح يعمل علي تسريع العملية التي تعالج بشرتك طبيعيًا، مما قد يساعد علي تجانس لون بشرتك، فقط ضعي  الخل علي وجهك باستخدام كرة قطنية واتركها لبضعة دقائق ثم اشطفيها بماء فاتر.

4 – الثوم:

اقطعي فصًا من الثوم الطازج إلي نصفين وادعكها علي البقع  الداكنة، واتركي الثوم من 30 دقيقة إلي ساعة واشطفه بالماء الفاتر سوف تختفي البقع الداكنة من الوجه.

5 – البطاطس:

تحتوي البطاطس علي مادة النشا الطبيعية المبيضة  للبشرة، ونسبة عالية من الماء، فقط قطعي البطاطس إلي شرائح رقيقة واستخدمي قطعة من الشريحة علي البقعة الداكنة واتركيها حتى تجف،  ثم اغسليها بالماء، و يمكنك استعماله يوميا.