الأحد 12 مايو 2024

6 علامات تدل على خوفك من المجازفة في حياتك المهنية

تجنب المجازفة

سيدتي29-2-2024 | 09:13

عزة أبو السعود

تسعي الكثيرات  من الفتيات نحو تحقيق أحلامهن في حياتهن المهنية والوصول إلى النجاح والتميز؛ لكن هناك ما يعيقهن عن تحقيق تلك الأهداف، وهو الخوف المسيطر عليهن  من التجارب الجديدة التي تعيق نجاحهن في الحياة.

وفيما يلي نقدم لكِ أهم العلامات التي تدل على أنك ترهبين المخاطرة والمجازفة في حياتك،.. وفقا لما نشر على موقع hasckpirt”"

-  عدم الاقتراب من منطقة الراحة لديك:

إذا وجدت  نفسك عالقة  في نفس الروتين اليومي مع نفس الأشخاص، وتقومي  بنفس الأشياء يومًا بعد يوم، فهذه علامة واضحة على أنك تخافين من المجازفة والمخاطرة في حياتك .

- الندم على الفرص الضائعة:

يعد الندم على الفرص الضائعة علامة واضحة على أنك لا تتحملين ما يكفي من المخاطرة والمجازفة في حياتك. إذا وجدت نفسك تتساءلين باستمرار "ماذا لو"؛  أو تندمي  على عدم اتخاذ هذه الخطوة المقنعة في حياتك، فقد يكون الوقت قد حان للبدء في تقبل المخاطر. لا تدعي الخوف يعيقك.

- عدم النمو الشخصي:

هل تعلمين أن أدمغتنا تستمر في النمو والتغير طوال حياتنا؟ هذه الظاهرة، المعروفة باسم المرونة العصبية ، مدفوعة بتجاربنا وأفعالنا.،  إذا كانت حياتك ثابتة وخالية من أي تجارب أو تحديات جديدة، فقد يتوقف نموك الشخصي فالمجازفة تشجعنا على الدخول إلى المجهول ومواجهة التحديات الجديدة، وهذا بدوره يحفز أدمغتنا ويعزز النمو الشخصي .

- يسيطر الخوف على عملية اتخاذ القرار لديك:

الخوف هو عاطفة قوية يمكن أن تحمينا أو تعيقنا. عندما يبدأ الخوف بإملاء قراراتك ويمنعك من تجارب الحياة، فذلك مؤشر لضرورة مواجهة مخاوفك.

- فوبيا الفشل:

إذا كان خوفك من الفشل يمنعك من تجربة أشياء جديدة، والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك. فهذه إشارة واضحة إلى أنك تحتاجين التخلص من فوبيا الفشل، وتذكري أن الإخفاق جزء حاسم من النجاح.

- لا تستمتعي بالحياة:

أكبر علامة على أنك لا تتحملي ما يكفي من المخاطر في الحياة، هو شعورك بأنك موجودة فقط، غير مستمتعة بأي شيء،  فالحياة  عبارة عن مغامرة كبيرة، مليئة بالارتفاعات والانخفاضات، والانتصارات والإخفاقات، والفرح والحزن. يتعلق الأمر بمطاردة الأحلام، ودفع الحدود، والعيش كل يوم على أكمل وجه.، ولكن إذا كانت حياتك تبدو عادية، ويمكن التنبؤ بها، ومتوقعة أي أحداث بها  وخالية من العاطفة. قد تكون حياة مملة وعليكِ التغير وخوض تجارب جديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air