الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الشرقية يؤكد أهمية نشر ثقافة التدريب لإعداد كوادر قيادية فعالة

محافظ الشرقية

محافظات29-2-2024 | 14:10

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أهمية نشر ثقافة التدريب والتطوير المستمر للوصول إلى جهاز إداري كفء وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية طبقاً لتقييم الاحتياجات التدريبية لطالبي الخدمة وإعداد كوادر قيادية مؤهلة للعمل بفاعلية.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم- بالدور الحيوي لمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بالمحافظة في رفع كفاءة المتدربين وتخريج مدربين طبقاً للمعايير الدولية للمساهمة في تحسين مستوى أداء العاملين بالجهاز الإداري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من جانبه، قال مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية ممدوح الشرقاوي، إن المركز يقوم بتدريب الشباب والفتيات على جميع البرامج الخاصة بالحاسب الآلي والتدريب على البرامج المتخصصة (هندسة جرافيك وتصميم - البرمجة)، ويمنح دورات ( التنمية البشرية - الموارد البشرية - بنوك بورصة - تحكيم دولي )، مشيراً إلى أن المركز خلال شهر فبراير الجاري نفذ 10 دورات تدريبية لعدد 448 متدربا.

ونوه بأن المركز يضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة، ويقوم باستقبال الطلبة والعاملين بالجامعة وجميع فئات المجتمع؛ لإعدادهم وتدريبهم على الدورات بما يتناسب مع تخصصاتهم، كما يُعد المركز من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية في مجال الحاسب الآلي، ويحصل المتدرب على شهادة مختومة بشعار الجمهورية مع نهاية كل برنامج تدريبي.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية أهمية التعاون والتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية التربية والتعليم في تنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارس لمحطات مياه الشرب؛ لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها كمورد هام ورئيسي للحياة وكذلك أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث.

من جانبه.. قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس عامر كمال أبوحلاوة إنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم، قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنظيم زيارة ميدانية لطلاب مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات التابعة لإدارة الإبراهيمية التعليمية لمحطة تنقية مياه الإبراهيمية المرشحة، تم خلالها عمل شرح مفصل لمراحل تنقية المياه وتعريف الطالبات بدور الدولة في إنشاء هذه المحطات لإيصال كوب مياه نظيف للمواطنين وكذلك لغرس ثقافة ترشيد استهلاك المياه لدى النشء.

وأضاف أنه تم خلال الزيارة استعراض آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة وأهم المشاكل التي تواجه عمليات التنقية ومراحل إنتاج الشبة والكلور مروراً بخزانات المياه العكرة ثم المروقات والمرشحات بمراحلها المختلفة.

من جهة أخرى، قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ 22، وأسفرت تلك الحملات عن إزالة 28 حالة تعد بمساحة إجمالية بلغت 4752 مترا مربعا وفدانا واحدا و14 قيراطا من أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار المرحلة الثانية من الموجه الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa