الأحد 5 مايو 2024

بمشاركة متميزة للعنصر النسائي.. الحماية المدنية تنفذ بيانا عمليا للتعامل مع الحرائق وإنقاذ المصابين

جانب من الاحتفال

الجريمة29-2-2024 | 14:13

شيماء صلاح

نفذ رجال الحماية المدنية عروضًا عملية داخل ميدان التدريب، عن كيفية التعامل مع الحرائق بمختلف أنواعها وكذلك المفرقعات، بمشاركة متميزة للعنصر النسائي في عمليات الإطفاء.


وتضمن العرض التعامل مع بيان حريق داخل عقار سكني مكون من 3 طوابق، ووجود أشخاص محتجزين ومصابين أعلى وداخل العقار، وعلى وتضمن البيان إخطار الجهات المعاونة من طوارئ الغاز والكهرباء ومرفق سيارة الإسعاف والهلال الأحمر، كلاً فيما يخصه عن طريق غرفة التحكم والسيطرة للطوارئ وذلك، وفقاً لإجراءات التنسيق الدائمة والمستديمة مع مؤسسات الدولة المعنية وهيئات المجتمع المدنى .

وتم استخدام المنصة الإطفائية في التعامل مع الحريق، وهي من أحدث المعدات الهيدروليكية الثقيلة، للتعامل مع بلاغات الحريق والإنقاذ بالأماكن المرتفعة حتى 55م من سطح الأرض، حيث تستطيع المنصة الإطفائية عمل مناورات والوصول للأماكن شديدة الصعوبة وتحديد الأشخاص المحتجزة من خلال وجود كاميرات حرارية تمكن مستخدم المعدة بتحديد الأشخاص المحتجزة داخل النيران بتقنية الــ ZOOM، ومكافحة الحرائق واستخدام الوسائط الإطفائية المختلفة من مياة بأشكالها، والمادة الرغوية فى عمليات الإطفاء للحرائق.


كما اصطحب  اللواء جابر بهاء الدين مدير الإدارة العامة للحماية المدنية الحاضرين بجولة تفقدية لمعرض الإدارة على هامش الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية المقام اليوم الخميس بمقر الإدارة بالتجمع الخامس. 

أظهرت الجولة امتلاك وزارة الداخلية لأحدث المركبات والتقنيات والمعدات الشرطية التى تعتمد عليها السياسة الأمنية المعاصرة فى تحقيق الأمن، وتوفير أفضل وأسرع طرق الإنقاذ ضد مخاطر الحرائق والانقاذ النهري، وحوادث انهيار العقارات، وتفجير العبوات الناسفة. 

 

وقد ضم المعرض احدث أجهزة كشف المفرقعات، وأجهزة الإنسان الآلي لتفجير العبوات الملغمه، كما شمل المعرض امتلاك المعرض لأحدث الكاميرات التى تستخدم في المناطق الضيقة كالأنقاض وبلوعات الصرف، للكشف عن وجود أحياء بداخلها والتواصل معهم لإنقاذهم. 

كما كشف المعرض عن امتلاك الإدارة لأحدث وأقوى أجهزة الحفر بالانقاض، ولنشات المياه السريعة، ومعدات الإنقاذ بالأبنية المرتفعة