الثلاثاء 16 ابريل 2024

تحرير 279 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية في الإسكندرية

حملات رقابية

عرب وعالم1-3-2024 | 18:46

دار الهلال

نفذت الإدارات الفرعية التموينية بالإسكندرية برئاسة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المهندس أحمد إبراهيم، حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة؛ للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصًا على المال العام وضبط الأسواق، ما أسفر عن تحرير 279 محضرًا.

وذكرت مديرية تموين الإسكندرية - في بيان، اليوم الجمعة - أن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، امتناع عن بيع السجائر، وتحريز 90 علبة سجائر، بيع سجائر بسعر مرتفع عن السعر المعلن عنه عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحطة تموين سيارات مخالفة، وحيازة سجائر مجهولة المصدر.
كما شملت المحاضر تحريز 253 علبة سجائر، استخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق، بيع سكر بسعر أزيد، محاضر أحوال تنفيذًا لقرارات النيابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.
في سياق آخر.. أسفرت حملة قام بها حي ثاني المنتزه بالتنسيق مع شرطة المرافق عن تغريم المحالات التجارية والمنشآت المخالفة بقيمة 20 ألف جنيه كغرامات فورية للتعدي علي حرم الطريق العام، بالإضافة للتحفظ على 165 حالة إشغال متنوعة، وتحرير 4 محضر لعدم حمل شهادات صحية للعاملين وعدم توافر الاشتراطات صحية، و6 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين بالمنشآت، و4 محاضر لمنشآت لم تتخذ اشتراطات الوقاية من الحريق، وإنذار صرف صحي للمخالفين، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضري بيع سجائر بأسعار مخالفة للأسعار المقررة، وإعدام 7 كيلوجرامات مواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، و8 إنذارات رخص محلات لمنشآت لتوفيق أوضاعها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وكان محافظ الإسكندرية محمد الشريف، قد وجه الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمقاهي؛ لتحقيق عنصر الانضباط ومراقبة صلاحية السلع ومنع احتكارها، حفاظاً على سلامة المواطنين.