الخميس 2 مايو 2024

«بلومبرج»: أبوظبي تدرس إدراج أسهم الاتحاد للطيران في سوق المال

بلومبرج: أبوظبي تدرس إدراج أسهم الاتحاد للطيران في سوق المال

عرب وعالم1-3-2024 | 20:07

تدرس "القابضة" (ADQ) الواقعة في أبوظبي إدراج شركة "الاتحاد للطيران"، مما قد يجعلها أول شركة طيران رئيسية في منطقة الخليج تُتداول أسهمها في سوق المال، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأجرى الصندوق السيادي مناقشات مع البنوك حول صفقة محتملة في وقت أقربه العام الحالي، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست علنية، مضيفين أن "القابضة" (ADQ) تقوم بدراسة ما إذا كانت ستطرح أسهم الشركة في اكتتاب عام أولي تقليدي بجانب الإدراج المباشر.

تجدر الإشارة إلى أن المداولات لا تزال جارية، ولا تزال تفاصيل مثل حجم وتوقيت أي إدراج لم تحدد بعد.

وسيعد إدراج الاتحاد للطيران بمثابة أول خصخصة لشركة طيران كبرى في الخليج العربي، وأحدث مثال على تعويل الإمارات على شركاتها الوطنية الرائدة في تنمية سوق الأسهم المحلية وتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط.

جدير بالذكر أن ملكية "الاتحاد" نُقلت من المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية إلى "القابضة" في 2022، في إطار محاولة لتعزيز موقع أبوظبي كمركز للنقل.

وعلى صعيد آخر، تخطط شركة "طيران ناس" السعودية، المدعومة من الملياردير الأمير الوليد بن طلال، أيضاً لطرح عام أولي في المملكة هذا العام، وعيّنت "غولدمان ساكس" و"مورغان ستانلي" و"السعودي الفرنسي كابيتال" للعمل على ذلك، حسبما نشرت بلومبرج في ديسمبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa